الدوري السعوديعربيةكرة قدم

النصر يقترب من لقب الدوري السعودي والباطن يهبط

اقترب النصر من التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بعد فوزه الكبير 3-صفر على مستضيفه الحزم، بفضل ثلاثية الهداف عبد الرزاق حمد الله، بينما انتصر الهلال 1-صفر على مستضيفه الاتفاق، اليوم السبت.

ورفع النصر رصيده إلى 67 نقطة في الصدارة، متقدما بفارق نقطة واحدة عن الهلال المتصدر السابق وملاحقه المباشر.

وتأجل حسم اللقب للجولة الأخيرة يوم الخميس المقبل، عندما يستضيف النصر فريق الباطن، الذي ودع المسابقة رسميا اليوم، بينما سيخوض الهلال مباراة صعبة على أرضه في الرياض أمام منافسه المحلي الشباب.

وستحدد الجولة المقبلة أيضا رابع المتأهلين إلى دوري أبطال آسيا، وثالث الهابطين بشكل مباشر للقسم الثاني، بعد أُحد والباطن، وملحق الصعود والهبوط.

وسجل المهاجم المغربي حمد الله ثلاثة أهداف خلال الشوطين، حيث افتتح التسجيل للنصر بعد خمس دقائق من البداية من ركلة جزاء سكنت شباك مليك عسلة حارس الحزم.

وعزز حمد الله النتيجة في الدقيقة 26 بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء، عندما أحسن استقبال تمريرة عرضية وسدد في مرمى عسلة.

واختتم الثلاثية بتسديدة من مدى قريب في الدقيقة 66 ليرفع رصيده إلى 32 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة، متأخرا بفارق هدف واحد عن حمزة إدريس صاحب أكبر رصيد من الأهداف في الدوري، وذلك موسم 1999- 2000.

الهلال يفوز على الاتفاق

وعلى أرض الاتفاق سجل البرازيلي كارلوس إدواردو هدف الهلال الوحيد في الدقيقة 51، بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء، عندما حول تمريرة عرضية للشباك، ليؤجل حسم اللقب للجولة الأخيرة.

بقاء الاتحاد وهبوط الباطن

وضمن الاتحاد البقاء في المسابقة، عندما سحق ضيفه الفتح 6-2، بفضل ثلاثية من الصربي ألكسندر بريوفيتش، وثنائية من التشيلي كارلوس فيلانويفا، بينما كان للبرازيلي رومارينيو نصيب في أهداف الاتحاد.

وأحرز ثنائية الفتح ساشا يوفانوفيتش بواقع هدف في كل شوط.

وتقدم الاتحاد، الذي خسر نهائي كأس الملك أمام التعاون مطلع الشهر الحالي، للمركز العاشر برصيد 34 نقطة متأخرا بنقطة واحدة عن الفتح صاحب المركز الثامن.

وحافظ الشباب على المركز الثالث رغم تعادله السلبي مع التعاون صاحب المركز الرابع، بينما قلص الأهلي صاحب المركز الخامس الفارق معهما في صراع التأهل لدوري أبطال آسيا، بعدما رفع رصيده إلى 52 نقطة، بفوزه الكبير 4-1 على مستضيفه الفيصلي.

أحرز رباعية الأهلي نيكولا ستانسيو في الدقيقة 11، وعبد الفتاح عسيري في الدقيقة 31، وأضاف دجانيني وعثمان الحاج هدفين في الشوط الثاني، في الدقيقتين 59 والأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

في المقابل أحرز الكولومبي دييجو كالديرون هدف الفيصلي الوحيد في الدقيقة 48، ليظل الفريق في المركز السادس برصيد 43 نقطة.

وحقق أُحد، أول الهابطين للدرجة الأدنى، انتصاره الرابع في المسابقة عندما تغلب 1-صفر على الباطن الذي لحق به للقسم الثاني.

سجل مجمد مجرشي هدف أُحد والمباراة الوحيد في الدقيقة 40، ليرفع رصيد فريقه إلى 18 نقطة مقابل 25 للباطن.

وفي مباراة أخرى سحق الوحدة ضيفه القادسية 4-صفر، بتسجيل هدفين في كل شوط عبر ماركوس جاليرمي وزيدان مباراكو في الشوط الأول، وكابونجو كاسونجو ومحمد القرني في الشوط الثاني.

ورفع الوحدة رصيده إلى 42 نقطة في المركز السابع، مقابل 27 نقطة للقادسية في المركز 14، ما يضعه على مشارف الهبوط.

وتعادل الرائد سلبيا مع ضيفه الفيحاء ليظل في المركز التاسع برصيد 35 نقطة، مقابل 29 نقطة للفيحاء في المركز 13.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق