الدوري السعوديعربيةكرة قدم

النصر يفوز على القادسية بالثلاثة في الدوري السعودي

استعاد النصر توازنه وشدد الخناق على الهلال المتصدر وحامل اللقب بفوزه الصعب على ضيفه القادسية 3-1 الأربعاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

نادي النصر السعودي

وبكر النصر بالتسجيل عبر المغربي عبد الرزاق حمدالله (10)، وأدرك الأسترالي ريس ويليامس التعادل للضيوف (71)، قبل أن ينتفض النصر في الدقائق العشر الأخيرة ويسجل هدفين عبر فهد الجميعة (81) وسلطان الغنام (90).

اخبار النصر السعودي لهذا اليوم

وعوض النصر خسارته أمام التعاون 1-3 في المرحلة الماضية وعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 40 نقطة مقلصا الفارق إلى 3 نقاط عن جاره الهلال الذي يحل ضيفا على الباطن الجمعة، بينما بقي القادسية في المركز التاسع مؤقتا برصيد 23 نقطة.

النصر السعودي يفاوض

وفرض الفريق سيطرته منذ البداية ونجح في افتتاح التسجيل بواسطة حمدالله من ركلة حرة مباشرة سددها بقوة على يسار حارس المرمى الأسترالي جاك دنكان (10).

وكان الفريق قريبا من إضافة هدف ثان لولا براعة الحارس دنكان الذي تصدى لكرة البرازيلي جوليانو دي باولا وحولها الى ركنية بصعوبة (36).

ولاحت فرصة للقادسية عندما سدد البرازيلي إلتون جوزيه كرة قوية تصدى لها الحارس الأسترالي براد جونز ببراعة قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (40). وأضاع مواطنه بيسمارك فيريرا هدفا محققا للقادسية عندما تهيأت له كرة أمام المرمى لعبها فوق العارضة (42).

تعاقدات النصر

وأهدر حمدالله هدفا محققا عندما تلقى كرة من عمر هوساوي أمام المرمى تباطأ في تسديدها ليتخل دنكان ويلتقطها (57).

ونجح القادسية في إدراك التعادل من ركلة ركنية تابعها وليامس برأسه على يمين مواطنه جونز (71).

وكاد القادسية يضاعف النتيجة ولكن كرة البديل عبد المحسن القحطاني مرت بجوار القائم (76).

النصر قائمة اللاعبين

وضغط الفريق في الدقائق الأخيرة وتمكن من تسجيل الهدف الثاني بتسديدة للبديل الجميعة ارتطمت باحد المدافعين وعانقت الشباك (81)، ثم أضاف الغنام الهدف الثالث إثر هجمة منسقة أنهاها بتسديدة قوية ارتطمت باحد المدافعين ودخلت المرمى (90).

في السياق، أشار ريس وليامز، لاعب القادسية السعودي، إلى أن الفريق قدم أداءً جيداً أمام ضيفه النصر، لكن الكرة غيرت مسارها وحسمت النتيجة لصالح الأخير.

وقال وليامز، في تصريحات إعلامية عقب المباراة: “هذه هي كرة القدم، النصر سجل ونجحنا في إدراك التعادل والكرة غيرت مسارها مرتين لتهتز شباكنا بالهدفين الثاني والثالث وكل شئ وارد في عالم كرة القدم”.

وأضاف المحترف الاسترالي “ليس لدينا مشكلة إذا ظهرنا بنفس المستوى في باقي المباريات، لأننا قدمنا أداءً مميزاً وسنكون في منطقة الأمان بالدوري”.

وتجمد رصيد القادسية عند النقطة 23 متواجداً في المركز التاسع بسلم ترتيب البطولة مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، فيما ارتفع رصيد النصر إلى 40 نقطة في المركز الثاني.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق