الدوري المصريعربيةكرة قدم

النصر يرد اعتباره.. والهلال يحول تأخره

رد النصر اعتباره أمام ضيفه الفيصلي، عندما اكتسحه برباعية نظيفة السبت على ملعب مرسول بارك بالرياض، فيما استطاع الهلال أن يحول تأخره بهدفين إلى فوز أمام التعاون بنتيجة (3-2) ليحقق انتصاره الثالث تواليًا.

جاء ذلك في إطار مباريات المرحلة السابعة للدوري السعودي لكرة القدم محققًا فوزه السادس تواليًا.

وتناوب على الأهداف خالد الغنام (2) والبرازيلي أندرسون تاليسكا (74) والأرجنتيني بيتي مارتينيس (78 و80).

ورفع النصر رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث، بينما بقي الفيصلي على رصيد 16 نقطة في المركز الرابع عشر، علمًا أن الأخير كان تفوق عليه ذهابًا 2-1.

وبين شوطي المباراة قدم النصر نجمه الجديد الأوروغوياني جوناثان رودريغيس، للجماهير التي حضرت لمساندة فريقها.

ولم يمض على انطلاقة الشوط الأول سوى دقيقة حتى افتتح النصر النتيجة إثر كرة عرضية لعبها الأوزبكي مشاريبوف لتجد خالد الغنام الذي أرسلها قوية على يسار أحمد الكسار (2).

ومن هجمة سريعة عزز النصر تقدمه بهدف ثان عندما مرر البديل سامي النجعي كرة لتاليسكا الذي لعبها مباشرة على يمين أحمد الكسار (74).

ومن مجهود فردي أضاف النصر هدفاً ثالثاً عندما انطلق البديل الأرجنتيني بكرة من وسط الملعب متجاوزاً أكثر من مدافع قبل أن يرسلها قوية على يمين أحمد الكسار (78).

وبعد دقيقتين أضاف النصر هدفه الرابع عندما تناقل الكرة أكثر من لاعب قبل أن تصل لبيتي مارتينيز الذي لعبها قوية الى يمين الكسار (80).

واستعاد ضمك ذاكرة الانتصارات بعد أربع مباريات، بعدما حول تأخره بهدف أمام مضيفه الطائي إلى فوز 2-1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي الرياضية بحائل.

وفي مباراة أخرى؛ استطاع الهلال أن يحول تأخره بهدفين إلى فوز أمام التعاون بنتيجة (3-2) ليحقق انتصاره الثالث تواليًا.

تقدم التعاون أولًا بواسطة مهاجمه الكاميروني ليندر توامبا من علامة الجزاء، قبل أن يضيف هنريكي الهدف الثاني من علامة الجزاء أيضًا، فيما عاد الهلال ليقلب الطاولة بثلاثية أحرزها محمد كنو ومن ثم سالم الدوسري من علامة الجزاء وموسى ماريغا.

وشهدت المباراة غياب لاعب الهلال لوسيانو فييتو الذي تم استبعاده بقرار فني، في إشارة لقرب رحيله عن الفريق.

وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 30 نقطة في المركز الرابع مع مباراة مؤجلة له، فيما تجمد رصيد التعاون عند النقطة 17 في المركز الثالث عشر.

وانتزع الأهلي ثلاث نقاط ثمينة عاد من خلالها لسكة الانتصارات، إثر فوزه الصعب على ضيفه الحزم 1-صفر تكفل بتسجيله مهاجمه السوري عمر السومة في الدقيقة (44) من زمن المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

وتقدم الأهلي للمركز التاسع بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة بينما بقي الحزم في المركز الأخير برصيد 11 نقطة
ومن كرة نفذت من ركلة حرة نجح الأهلي في التسجيل حيث ارتقى السومة للكرة ولعبها برأسه قوية في المقص الأيمن للحارس إبراهيم زايد (44).

وتقمص منصور حمزي دور البطل عندما سجل هدفي فريقه في الدقيقتين (42 و85) بعد أن كان الطائي متقدماً بهدف البرازيلي دينير غوميز (8).

ورفع ضمك رصيده إلى 29 نقطة، فيما بقي الطائي على رصيده السابق 19 نقطة.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى