الدوري السعوديعربيةكرة قدم

النصر يخشى على الصدارة والهلال يسعى للثأر

يخشى فريق النصر من فقدان صدارته لجدول ترتيب أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين)، عندما يحل ضيفا ثقيلا على الرائد، غدا الخميس، في المرحلة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري.

ويحتل النصر صدراة الترتيب برصيد 58 نقطة، بفارق نقطة أمام الهلال، الذي يواجه الحزم في ذات اليوم، فيما يحتل الرائد المركز العاشر برصيد 31 نقطة.

واستطاع النصر أن ينتزع صدارة جدول الترتيب في الجولة الماضية، بعدما تغلب على الهلال 3 / 2 في الجولة الماضية من الدوري، ولكنه يدخل المباراة وسط ضغوط كبيرة للفوز بها، لاسيما وأنه سيكون مهددا بفقدان الصدارة في هذه الجولة حال فشله في تحقيق الفوز على الرائد، وفوز الهلال على الحزم.

لذلك حرص روي فيتوريا، مدرب الفريق، على تحفيز لاعبيه للفوز بهذه المباراة ،ومواصلة سلسلة الانتصارات من أجل الاقتراب خطوة نحو التتويج بلقب الدوري الغائب عن الفريق منذ موسم 2014 / 2015.

كما طالب فيتوريا لاعبيه بضرورة استغلال كافة الفرص التي تتاح لهم أمام

المرمى، من أجل تحقيق الفوز والاستمرار في الصدارة.

ويدخل النصر المباراة بصفوف مكتملة، خاصة وأن هذه المباراة ستشهد عودة صانع اللعب المغربي نور الدين أمرابط إلى تشكيلة الفريق، وهو ما يعطي للفريق قوة كبيرة في الجانب الهجومي، نظرا لما يتمتع به اللاعب من مهارات، كما أنه متفاهم للغاية مع هداف الفريق عبد الرزاق حمد الله.

ولكن مهمة النصر في تحقيق الفوز لن تكون سهلة على الإطلاق، خاصة أن الرائد قدم في الفترة الأخيرة مردودا طيبا، وحقق الفوز في آخر مباراتين، بالإضافة إلى تحقيق نتائج إيجابية مع الفرق الكبرى بالدوري، حيث تغلب على الأهلي في الجولة الماضية 5 / 4، وتعادل مع الاتحاد 1 / 1، والهلال والشباب بذات النتيجة.

ويسعى الرائد لتحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة من أجل الاقتراب خطوة نحو المربع الذهبي، حيث يهدف الفريق للوصول لأعلى مركز ممكن هذا الموسم.

الهلال يأمل في تعثر النصر

وفي ذات اليوم أيضا، سيكون الهلال مطالبا بتحقيق الفوز على الحزم، على أمل تعثر النصر والقفز لصدارة الدوري، أو على الأقل البقاء في صراع المنافسة على اللقب.

ويحتل الحزم المركز الحادي عشر برصيد 27 نقطة فيما يحتل الهلال المركز الثاني برصيد 57 نقطة.

وتخشى جماهير الهلال من هذه المباراة، خاصة وأن الحزم ألحق بالهلال الخسارة الأولى خلال الموسم الحالي بالدوري، بعد سلسلة امتدت لـ 12 مباراة بدون هزيمة، عنما تغلب عليه 2 / 1.

ومع ذلك رفع زوران ماميتش، مدرب الهلال، راية التحدي في هذه المبارة وطالب لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز للثأر من هزيمة الدور الأول، واستعادة الثقة بعد الخسارة أمام النصر في اللحظات الأخيرة من الجولة الماضية.

يذكر أن الهلال التقى الحزم في سبع مباريات بدوري المحترفين خلال السنوات الماضية، حقق الفوز في 6 منها، وخسر لقاء وحيدا، وسجل لاعبوه 17 هدفا واستقبل مرماهم 3 أهداف.

وفي ذات اليوم أيضا، وعلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، يحل الباطن ضيفا على الاتحاد، وسيدخل الاتحاد هذه المباراة وفي جعبته 22 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما يحتل الباطن المركز الرابع عشر بنفس الرصيد.

وتقام بعد غد الجمعة ثلاث مباريات في غاية القوة، حيث يلتقي القادسية، صاحب المركز الثاني عشر برصيد 24 نقطة، مع أحد صاحب المركز السادس عشر برصيد 15 نقطة، ويواجه الفيصلي، صاحب المركز السادس برصيد 36 نقطة، الفتح، صاحب المركز الثامن برصيد 33.

فيما سيواجه الشباب، صاحب المركز الثالث برصيد 47 نقطة، ضيفه الأهلي، صاحب المركز الخامس برصيد 43.

وسَتُختتم مباريات هذه الجولة يوم السبت المقبل بمباراتين، الأولى تجمع الفيحاء والتعاون والثانية الوحدة والاتفاق.

وسيدخل الفيحاء المباراة وهو في المركز الخامس عشر برصيد 22، فيما يحتل التعاون المركز الرابع برصيد 46 نقطة، أما الوحدة فيحتل المركز السابع برصيد 36 نقطة والاتفاق يملك 32 نقطة في المركز التاسع.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + 13 =

إغلاق