الدوري السعوديعربيةكرة قدم

النصر يحسم القمة السعودية ويقتنص الصدارة من الهلال

أحرز برونو أوفيني هدفين أحدهما من ضربة رأس، في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليقود النصر لفوز مثير 3-2 على الهلال ويقتنص صدارة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، اليوم الجمعة.

ورفع النصر رصيده إلى 58 نقطة في الصدارة، بفارق نقطة واحدة عن الهلال المتصدر السابق، وحامل اللقب، قبل خمس جولات على نهاية المسابقة.

وبدا أن المباراة في طريقها للتعادل بعدما أحرز سالم الدوسري هدفا رائعا للهلال، عندما استغل هجمة مرتدة سريعة ورواغ أكثر من لاعب داخل منطقة جزاء النصر، وكذلك الحارس وليد عبد الله، قبل أن يضع الكرة في الشباك في الدقيقة 79.

لكن أوفيني حول تمريرة عرضية برأسه في مرمى العُماني علي الحبسي، في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه، بعدما جعل النتيجة 2-1 من ضربة رأس أيضا في الدقيقة 77.

وبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي؛ افتتح المغربي عبد الرزاق حمد الله الأهداف بضربة رأس رائعة، إثر تمريرة من زميله ومواطنه نور الدين امرابط، انتهت في شباك الحبسي في الدقيقة 46، ليرفع حمد الله رصيده إلى 22 هدفا في صدارة هدافي المسابقة.

لكن علي البليهي أدرك التعادل للهلال بضربة رأس قوية من مدى قريب، اعترض عليها لاعبو النصر كثيرا، بداعي اعتداء كارلوس إدواردو، قائد الهلال، على أحد مدافعي النصر، ليلجأ الحكم إلى تقنية الفيديو ثم يعود ليحتسب الهدف.

ولعب الهلال بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67، بعد طرد لاعب الوسط محمد كنو بسبب تدخل قوي على سلطان الغانم لاعب النصر.

الاتحاد يفرط في تقدمه على الفيصلي

وفي مباراة أخرى، فرط الاتحاد في تقدمه بهدفين على مستضيفه الفيصلي، ليخسر 3-2 ويفقد ثلاث نقاط ثمينة في سبيله للنجاة من الهبوط، قبل خمس جولات على النهاية، كما تعرض للخسارة الأولى بعد انتصارين وتعادل في آخر ثلاث مباريات، ليتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز 13، فيما تقدم الفيصلي للمركز السادس برصيد 36 نقطة.

وكان الاتحاد قريبا من الفوز بعد هدفين متتاليين عبر المغربي مروان دا كوستا، بضربة رأس في الدقيقة 20 إثر ركلة ركنية، وجاري روريجيز من تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 31.

لكن سلطان مندش قلص الفارق للفيصلي قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، إثر هجمة مرتدة وضعته في مواجهة فواز القرني، حارس الضيوف، ليضع الكرة في الشباك بسهولة.

واستعان الحكم بتقنية الفيديو قبل أن يحتسب هدف حمدان الشمراني للفيصلي في الدقيقة 69، إثر ركلة ركنية ومتابعة ضربة رأس ارتدت من الدفاع.

ونجح البرازيلي لويس جوستافو في تسجيل هدف الفوز للفيصلي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، حيث تلقى تمريرة طولية انفرد على إثرها بمرمى القرني ووضع الكرة في الشباك.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق