الدوري السعوديعربيةكرة قدم

النصر  والهلال يطمعان في الاتحاد والأهلي لاستمرار المطاردة

تشهد المرحلة السابعة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم مباراتين مرتقبتين بين النصر والاتحاد من جهة، والهلال والأهلي من جهة أخرى، في لقاءين قد يحددان وجهة اللقب لهذا الموسم.

ويسعى المضيف النصر، السبت، إلى تحقيق الفوز التاسع تواليا للحفاظ على الصدارة، وقطع خطوة مهمة نحو انتزاع اللقب من الهلال، الذي يحل في اليوم السابق ضيفا على الأهلي.

ويدخل النصر المرحلة متصدرا مع 61 نقطة، آخرها النقاط الثلاث حين اكتسح الرائد بخماسية نظيفة في المرحلة السابقة.

وفي خطوة بدت في سياق تثبيت أولوية النصر في الدوري المحلي، أراح الفريق عددا من لاعبيه الأساسيين حين استضاف الزوراء العراقي في دوري أبطال آسيا، وتمكن على رغم ذلك من الخروج فائزا 4-1 أول أمس الإثنين.

ويعتبر الفريق حالياً في أفضل حالاته، بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا الذي أكد ثقته في لاعبيه بقوله إن فريقه “أثبت أن لديه شخصية كبيرة مثل المباريات الماضية. مهما سُجل فينا نستطيع العودة وتحقيق الانتصار”.

أضاف “الدخول بتشكيلة مختلفة أمام الزوراء العراقي في دوري أبطال آسيا لا يعني التقليل من الاهتمام بالبطولة، بل إعطاء اللاعبين الفرصة، وأنا فخور بهم ولدي ثقة عالية بالجميع، ونريد المنافسة في كل الاستحقاقات”.

ويعول النصر على المغربي عبد الرزاق حمد الله، متصدر هدافي الدوري برصيد 25 هدفا. كما يتصدر قائمة هدافي كأس الملك برصيد 12 هدفا.

في المقابل، يدخل الاتحاد المباراة في المركز الثالث عشر، برصيد 25 نقطة، ساعيا لمواصلة تحسن أدائه نسبيا في الفترة الماضية، للابتعاد بشكل أكبر عن خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية.

ومع أن الفريق سيفتقد جهود سعود عبد الحميد وجمال باجندوح بداعي تراكم البطاقات، وجاري رودريجيز من الرأس الأخضر بسبب الإصابة، لكنه سيكون مدفوعا بفوزه أمس الثلاثاء على لوكوموتيف طقشند 3-2 في دوري الأبطال.

وقال مدربه التشيلي خوسيه لويس سييرا إن اهتمامه سينصب في المباريات المقبلة بشكل أكبر على الدوري المحلي، موضحا “فضلت إراحة عدد كبير من اللاعبين الأساسيين استعدادًا لمباراة النصر لأنها الأهم”.

الهلال والأهلي

ويأمل الهلال في وضع حد لمتاعبه عندما يحل ضيفاً على الأهلي، في ظل حالة تراجع الأداء والنتائج بقيادة المدرب الكرواتي زوران ماميتش الذي حل في وقت سابق هذا الموسم خلفا للبرتغالي جورجي جيزوس.

وفقد الهلال، الذي كان متصدرا بفارق ست نقاط، المركز الأول لصالح النصر بخسارته أمامه في المرحلة الخامسة والعشرين، واحتاج إلى شوطين إضافيين للفوز على الاتفاق في كأس الملك، قبل الفوز بشق الأنفس على الحزم 3-2 في المرحلة السابقة من الدوري.

كما تلقى الهلال خسارة أولى بعد فوزين في دوري الأبطال، وذلك أمام استقلال الإيراني 1-2 قبل يومين.

في المقابل يتطلع الأهلي لتجاوز خسارته الثانية توالياً في دوري الأبطال، والتي تلقاها أمام بيرسبوليس الإيراني صفر-2 أمس الثلاثاء.

وتفتتح مباريات المرحلة غدا الخميس بلقاء الاتفاق مع الفتح، والباطن مع الشباب، والحزم مع الرائد، وتستكمل يوم الجمعة بين التعاون والقادسية، وأحد مع الفيحاء، والوحدة مع الفيصلي، قبل الختام بين النصر والاتحاد.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق