الدوري السعوديعربيةكرة قدم

النصر والاتحاد على موعد مع الكلاسيكو العريق بالدوري السعودي

يلتقي فريقا النصر والاتحاد في آخر مباريات الجولة الـ 27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين (دوري المحترفين السعودي)، في ما اصطلح على تسميته بـ “الكلاسيكو العريق”، على ستاد الملك فهد الدولي.

وحين تشير عقارب الساعة إلى السادسة وخمسين دقيقة تبدأ مباراة النصر والاتحاد، ولكل منهما دوافع مختلفة، فيما يحظى اللقاء كالعادة باهتمام جماهيري كبير، لما له من طابع خاص جدا.

ويخوض النصر (العالمي) مباراته اليوم من أجل الانتصار فقط، ولا شيء غير ذلك، لاستعادة الصدارة من الهلال بعد فوزه على الأهلي بهدف نظيف، ووصول (الزعيم) للنقطة 63.

وفي حالة فوز النصر فسيصل إلى النقطة 64 ويعود إلى المركز الأول مرة أخرى، ولكن في حالة التعادل أو الخسارة يظل الهلال متصدراً ويبقى العالمي وصيفاً قبل نهاية الدوري بـ3 جولات.

أما الاتحاد فلا أمل له في البقاء بدوري المحترفين إلا الفوز، والحصول على نقاط المباراة، خاصةً مع فوز الفيحاء في المباراة الأخيرة على أحد، ووصول البرتقالي إلى النقطة 28، وفي حال تحقيق العميد الانتصار على النصر يصل إلى المركز الـ12 بدلاً من الفيحاء.

يذكر أن مباراة الذهاب في الدور الأول يبن النصر والاتحاد، في ملعب الجوهرة المشعة بجدة، انتهت لصالح العالمي بهدفين مقابل هدف، سجل للنصر وقتها اللاعب المغربي الهداف عبد الرزاق حمد الله من ضربتي جزاء، بينما سجل للاتحاد نجمه فهد المولد.

والتقى النصر والاتحاد 87 مرة سابقا، كان الاتحاد صاحب عدد المرات الأكثر من حيث الفوز، محققاً 37 انتصاراً، فيا كان الفوز من نصيب النصر في 28 مناسبة، وتعادل الفريقان في 22 لقاء.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + 18 =

إغلاق