الدوري السعوديعربيةكرة قدم

النصر: خسرنا من الهلال بسبب الحكم والفار ونطالب بإقالة تريساكو

اتهم صفوان السويكت رئيس نادي النصر حكام لقاء فريقه أمام الغريم التقليدي الهلال بأنهم أخلوا بميزان العدالة، في المباراة التي جرت بين الفريقين، أمس الاربعاء، ببطولة الدوري السعودي.

وتلقى النصر خسارة قاسية (1-4) أمام ضيفه الهلال في قمة مباريات الجولة 23 للمسابقة، لتتلقى آماله في المنافسة على اللقب ضربة موجعة، بعدما ظل في المركز الثاني بترتيب البطولة برصيد 45 نقطة، بفارق 9 نقاط خلف الأزرق (المتصدر)، قبل 7 مراحل على نهاية الموسم.

ونشر النصر على حسابه الخاص بـ”تويتر”، اليوم الخميس، تصريحات للسويكت، قال فيها: “بعد مشاهدة المباراة عدة مرات بهدوء، ولكونها مباراة مفصلية من الدوري الأغلى على قلوبنا، دوري الأمير محمد بن سلمان، فإن ما حدث لم يكن مجرد سوء تقدير من حكم، ما حدث كان ترصدا مخلا بميزان العدالة من جانب تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)”.

وأضاف: “سبق أن طالبنا من خلال بيان سابق وخطابات إلحاقية بضرورة التصحيح وتدارك الأخطاء التحكيمية لحماية العدالة ونزاهة المنافسة”.

وتابع: “سنترقب في نادي النصر ما سيجري من تغيرات جادة لضمان تطبيق العدالة بسواسية لكل الأندية، نادي النصر وحقوقه وحقوق جماهيره أمانة في أعناقنا ولن نفرط فيها بإذن الله”.

وانطلقت شرارة الاحتجاجات من جانب نادي النصر، الذي اتهم حكم المباراة الفرنسي بينوا باستان بإغفال احتساب ركلة جزاء لصالح عمر هوساوي لاعب الفريق، بعد تعرضه للجذب من القميص من جانب البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب الهلال، في الدقيقة 40، رغم محادثته لغرفة (فار)، حيث لم يتجه لكاميرا إعادة اللقطة.

وأصدر نادي النصر بيانا رسميا أكد فيه طلبه بإعفاء رئيس لجنة الحكام الإسباني فرينجندو تريساكو من منصبه، والدعوة لعقد جمعية عمومية لتفعيل

ذلك، موضحا أن “المطالبة بعدالة المنافسة لابد لها من وجود حكام كبار على قدر المسئولية”.

الوسوم
مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق