الدوري السعوديعربيةكرة قدم

النصر السعودي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة ضمك

يستهل نادي النصر حملة الدفاع عن لقبه في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بمواجهة ضيفه ضمك، يوم 22 أغسطس المقبل.

وكانت رابطة الدوري السعودي للمحترفين اعتمدت، اليوم الأحد، جدول مباريات الدور الأول للدوري الذي ينطلق يوم 22 أغسطس المقبل، وشهد اليوم الأول بالإضافة إلى لقاء النصر وضمك لقاء أهلي جدة مع العدالة، الصاعد حديثا لدوري المحترفين.

فيما يفتتح الهلال مبارياته في الموسم الجديد بمواجهة أبها، الصاعد حديثا لدوري المحترفين، يوم 23 من الشهر نفسه، وهو نفس اليوم الذي يلتقي فيه التعاون مع الحزم واتحاد جدة مع الرائد.

وتختتم منافسات الجولة الأولى يوم 24 أغسطس بلقاءات الفتح مع ضيفه الشباب، والفيصلي مع ضيفه الفيحاء، والوحدة مع ضيفه الاتفاق.

وتقام الجولة الثانية يوم 29 أغسطس إلى 31 من نفس الشهر، ثم يتوقف الدوري لمدة 12 يوما بسبب الأجندة الدولية، ثم تبدأ منافسات الجولة الثالثة يوم 13 سبتمبر وتختتم يوم 15 من نفس الشهر.

وسيتوقف الدور الأول مرة أخرى بعد الجولة السادسة، وبالتحديد بعد نهاية المباريات التي تقام يوم 5 أكتوبر المقبل، ويستأنف يوم 18 من الشهر نفسه، كما يتوقف الدور الأول مرة أخرى بعد الجولة التاسعة التي تنتهي يوم 2 نوفمبر، على أن يستأنف يوم 22 من الشهر نفسه.

ومن المقرر أن تختتم منافسات الدور الأول من الدوري يوم 28 ديسمبر المقبل.

وتوج النصر بلقب الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الماضي، فيما حل الهلال في المركز الثاني.

وكانت لجنة المسابقات برابطة الدوري السعودي للمحترفين أعلنت في وقت سابق اليوم عن تسعة معايير مطبقة في الجدول، وأكدت على مراعاة مواعيد الزراعة الشتوية والصيانة الدورية للملاعب المعتمدة، بالتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة.

كما أكدت أن تسلسل جولات الدور الثاني هو انعكاس تام لتسلسل جولات الدور الأول، وأن كل فريق يلعب في الدور الواحد كمضيف في سبع مباريات على الأقل و8 مباريات على الأكثر، وألا يلعب أي فريق أكثر من جولتين متتاليتين كفريق مضيف، أو جولتين متتاليتين كضيف في الدور الواحد.

وتضمنت المعايير أيضا أن مباريات الجولة الأولى ستشهد المواجهة بين فرق المستوى الأول وفرق المستوى الرابع، كما تشهد المواجهة بين فرق المستوى الثاني وفرق المستوى الثالث، كما تضمنت ألا يلعب أي فريق جولتين متتاليتين ضد فريقين من المستوى الأول، أو جولتين متتاليتين من المستوى الرابع.

وطبقا لهذه المعايير أيضا؛ فإنه في الجولتين الأخيرتين يلعب كل فريق إحدى مباراتيه كفريق مضيف والأخرى كضيف، إضافة لمراعاة الملاعب المشتركة بين فريقين في الجولتين الأخيرتين، بحيث يلعب أحد الفريقين في الجولة كفريق مضيف والآخر كضيف، كونها جولات موحدة.

واشتملت المعايير أيضا على ألا تقام مباراتان من مباريات الديربي أو الكلاسيكو بين الأندية الأربعة (النصر-الهلال-الأهلي-الاتحاد) في جولة واحدة.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق