الدوري المصريعربيةكرة قدم

النجوم يودع الدوري وحرس الحدود ينعش آماله في البقاء

أصبح النجوم أول الهابطين إلى دوري الدرجة الثانية في بطولة مصر لكرة القدم، بسقوطه أمام مضيفه مصر المقاصة 1-2 في انطلاق مباريات المرحلة الثانية والثلاثين من دوري الدرجة الأولى.

ومع تبقي مباراتين له في هذا الموسم، تجمد رصيد النجوم عند 25 نقطة من 32 مباراة، في المركز الثامن عشر الأخير، بفارق تسع نقاط عن طلائع الجيش (يخوض مباراته الـ32 السبت ضد بتروجت) صاحب المركز الخامس عشر، وهو أول مراكز ضمان البقاء في دوري النخبة.

وأتت نتيجة مباراة أمس الجمعة للنجوم بهدفي المقاصة عبر بولان فوافي من مدغشقر (31) والغاني جون أنطوي (54)، بينما أتى هدف الضيوف عبر صلاح أمين في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني.

وعلق محمود الطويلة، رئيس نادي النجوم، على هبوط فريقه إلى الدرجة الثانية بالقول: “تجربة مهمة بالنسبة لنا للغاية، أخذنا خبرات كثيرة وتأكدنا أنها ليست كرة فقط التي تلعب”، موجها بعض الانتقادات إلى حكام المباريات.

أضاف: “بدأنا منذ ثلاثة أسابيع التخطيط للموسم الجديد، ودفعنا بلاعبين ناشئين في المباريات الماضية، وسنستمر في هذا الأمر”.

وفي مباريات أخرى ضمن المرحلة، حسم التعادل السلبي مباراة الإسماعيلي ومضيفه الإنتاج الحربي، ليرفع الإسماعيلي رصيده إلى النقطة 38 في المركز السابع، بينما رفع الإنتاج الحربي رصيده إلى النقطة 36 في المركز التاسع بفارق الأهداف خلف إنبي الثامن.

وواصل الإسماعيلي سلسلة النتائج المخيبة في الفترة الماضية، إذ فشل في تحقيق فوز للمباراة السابعة تواليا في مختلف المسابقات.

في المقابل، حقق المقاولون العرب فوزا على الجونة 3-1.

وافتتح المقاولون التسجيل مبكرًا عن طريق التونسي سيف الدين الجزيري (1)، قبل أن يعادل أحمد ياسر ريان النتيجة (21)، فيما سجل الإثيوبي جاتوش بانوم، لاعب الجونة، الهدف الثاني للمقاولون خطأ في مرماه (37)، قبل أن يختتم الجزيري أهداف المقاولون (53),

ورفع المقاولون العرب رصيده إلى النقطة 47 في المركز الخامس وبفارق نقطة وحيدة خلف المصري صاحب المركز الرابع، بينما تجمد رصيد الجونة عند النقطة 36 في المركز العاشر.

وانتزع إنبي فوزا صعبا على حساب مضيفه الاتحاد السكندري، بهدف سجله مدافعه فوزي علي في الدقيقة 28.

وبهذا الفوز رفع إنبي رصيده إلى النقطة 36 في المركز الثامن، بفارق الأهداف أمام الإنتاج الحربي التاسع بنفس الرصيد من النقاط، بينما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند النقطة 36 في المركز العاشر.

كما حقق حرس الحدود مفاجأة بالفوز على المصري البورسعيدي بهدف دون رد سجله مصطفى جمال من ركلة جزاء (62).

ورفع حرس الحدود رصيده إلى النقطة 35 في المركز الـ 14 وأنعش آماله في البقاء بالدوري، بينما تجمد رصيد المصري عند 48 في المركز الرابع.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + سبعة =

إغلاق