الدوري التونسيبطولات عربيةكرة قدم

النجم الساحلي يقبل هدية الصفاقسي وينفرد بالمركز الثاني

انفرد النجم الساحلي بالمركز الثاني في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، بفوزه 3-صفر على ضيفه مستقبل قابس، المتواضع، مستفيدا من تعثر الصفاقسي خارج الديار بتعادله 1-1 مع شبيبة القيروان، اليوم الأحد.

وتوج النجم الساحلي سيطرته على المباراة عندما افتتح التسجيل عبر ماهر الحناشي، بعد عشر دقائق من البداية، وأضاف صانع اللعب فراس بالعربي الهدف الثاني بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني.

وأكمل المهاجم حازم الحاج حسن ثلاثية أصحاب الأرض، قبل ربع ساعة من النهاية، ليرفع النجم الساحلي رصيده إلى 48 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن الصفاقسي ثالث الترتيب، لكنه يتأخر بفارق خمس نقاط عن الترجي المتصدر وحامل اللقب، الذي خاض مباراتين أقل.

وتأزم وضع مستقبل قابس، وأصبح قريبا من الهبوط لدوري الدرجة الثانية بتراجعه لمؤخرة الترتيب، بعد تجمد رصيده عند 18 نقطة، قبل جولتين على النهاية.

الصفاقسي وشبيبة القيروان

واهتزت شباك الصفاقسي مبكرا عندما افتتح محمد العويشي التسجيل لشبيبة القيروان (أصحاب الأرض) بعد ثلاث دقائق من البداية.

وعانى الصفاقسي قبل أن يخطف التعادل عبر لاعب الوسط النيجيري كينجسلي سوكاري في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

القابسي ينتصر رغم العقوبات

وانتزع الملعب القابسي، الذي يصارع لتجنب الهبوط بعد خصم ست نقاط من رصيده بسبب عقوبات، انتصارا ثمينا 4-3 على ضيفه اتحاد تطاوين.

تقدم الملعب القابسي عبر محمد أمين الحمروني في الدقيقة العاشرة، وأضاف المهاجم الغاني ايزاكا أبودو الهدف الثاني بعد أربع دقائق قبل أن يسجل خالد الغرسلاوي الهدف الثالث في الدقيقة 25.

وقلص الموريتاني إسماعيل دياكيتي الفارق لاتحاد تطاوين في الدقيقة 31، لكن الحمروني عاد ليسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع للملعب القابسي في الدقيقة 49.

وقلص اتحاد تطاوين الفارق مجددا، عندما أحرز هدفين عبر عز الدين بن عبيد في الدقيقة 73 والمهاجم دياكيتي بعدها بأربع دقائق.

وتقدم الملعب القابسي للمركز قبل الأخير بعد أن رفع رصيده إلى19  نقطة، بينما يحتل اتحاد تطاوين المركز الثامن وله 30 نقطة.

حمام الأنف وبنقردان

وسجل المهاجم المالي أبو بكر سانجاري هدفا ليقود حمام الأنف للفوز 1-صفر على اتحاد بنقردان، وحصد ثلاث نقاط غالية في صراع البقاء بدوري الأضواء.

ورفع حمام الأنف رصيده إلى 21 نقطة في المركز 12، بينما حافظ اتحاد بنقردان على موقعه في المركز الرابع برصيد 35 نقطة.

المنستيري يهزم البنزرتي

أحرز الاتحاد المنستيري هدفين في دقيقتين ليفوز 2-1 على ضيفه البنزرتي، بينما تعادل الملعب التونسي 1-1 مع نجم المتلوي.

تقدم رفيق كابو للاتحاد المنستيري في الدقيقة 22، قبل أن يضاعف علي العمري النتيجة بعدها بدقيقتين، بينما قلص السنغالي يوسوفا مبينجي الفارق للبنزرتي بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني.

وفي مباراة أخرى، تقدم سيف الدين بن عكرمي للملعب التونسي في الدقيقة 26، لكن أبو بكر ديارا تعادل لنجم المتلوي في الدقيقة 33.

ويحتل البنزرتي المركز الخامس برصيد 34 نقطة، متقدما بفارق أربع نقاط عن الاتحاد المنستيري السابع.

وفي المقابل بات رصيد الملعب التونسي 28 نقطة بالمركز التاسع، ويتقدم بفارق نقطتين عن نجم المتلوي الذي يليه في الترتيب.

زر الذهاب إلى الأعلى