الدوري المصريعربيةكرة قدم

النار تشتعل.. المصري يرد على اتحاد الكرة: إحنا مابنتهددش

حالة من الغضب الشديد تسود أرجاء النادي المصري البورسعيدي، بسبب تعرض فريقهم لظلم تحكيمي في مباراتهم أمام الزمالك.

وفاز الزمالك على المصري بهدف دون رد، أحرزه محمود علاء، في المباراة التي جمعتهما على ستاد برج العرب، مساء الخميس، في لقاء مؤجل من الجولة 14 من مسابقة الدوري المصري.

وشهدت المباراة اعتراضات الفريق البورسعيدي على حكم المباراة، بعد تدخل محمد حسن بقوة على فريد شوقي في وسط الملعب في الدقيقة 30 من الشوط الأول، إضافة لعدم احتساب ركلة جزاء لصالحهم.

وأعرب عدنان حلبية، عضو مجلس إدارة المصري، عن غضبه من حكم المباراة، مشيرًا إلى أن إدارة النادي البورسعيدي تعتزم التصعيد، والمطالبة بعدم إسناد مباريات الفريق مرة أخرى إلى الحكم محمد عادل.

وأضاف حلبية، في مداخلة هاتفية لبرنامج “ملعب أون” عبر قناة “أون تايم سبورت”: “أنا مستاء جدًا من إدارة الحكم للمباراة، كانت هناك حالة طرد واضحة على لاعب الزمالك ولم يحتسبها، ومصر كلها رأت أن الكرة ركلة جزاء ولكنه لم يحتسبها، لمصلحة من ذلك”.

وتابع: “مثلما الزمالك في عرض نقطة أيضًا المصري في عرض نقطة، المباراة كانت سجالا بين الفريقين، ومثلما كان الأبيض يعاني من غيابات الفريق البورسعيدي أيضًا كان لديه غياباته”.

وواصل: “لن نصمت بعد ذلك على أخطاء التحكيم، ولن نسكت على الظلم”.

واستكمل: “أنا مسئول عن كلامي، قبل ذلك كنا نقول خطأ حكم وهو بشر ولم نعلق، لكن بعد تطبيق تقنية الفار نجد نفس الأخطاء”.

وأوضح: “لن أقول إنني سأنسحب من الدوري، ولكن أرسلنا إلى لجنة الحكام خطابا طالبنا فيه بعدم تعيين محمد عادل لإدارة مباريات المصري بعد ذلك”.

وأكد: “عبد الظاهر السقا تحدث مع الحكم واعترف له الأخير بأن الكرة كانت ركلة جزاء، ولكنه احتسب الخطأ على الاحتكاك الأول”.

واختتم: “لو افترضنا أن ركلة الجزاء غير صحيحة، فإن لاعب الزمالك يستحق الطرد، والحكم أضاع علينا 50 دقيقة لعب والخصم ناقص لاعب”.

كما طالب محمد فرج عامر، رئيس نادي سموحة، بعدم إسناد مباريات فريقه في الدوري هذا الموسم إلى الحكم محمد عادل، بسبب إدارته لقاء الزمالك والمصري.

اتحاد الكرة يرد

وعقب هذه هذه التصريحات؛ أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانًا يحذر فيه الأندية من الاعتراض على تعيين الحكام، ويشدد على ثقته الكاملة في الحكام، ويؤكد على أنه ليس من حق أي نادٍ الاعتراض، وأن أي خروج عن قواعد الاتحاد سيعرض أصحابها للمساءلة، وفق لوائح اتحاد الكرة.

ردًا على فرج عامر.. اتحاد الكرة يحذر الأندية: ممنوع الاعتراض

وظن الجميع أن بيان اتحاد الكرة سينهي الأمر، لكن حسن عمار، عضو مجلس إدارة المصري، واصل هجومه على الحكم محمد عادل، وعلى اتحاد الكرة نفسه.

وقال عمار، في تصريحات لقناة “صدى البلد”: “قرار عدم احتساب ركلة الجزاء لصالح المصري غير عادل وغير موفق، ومع احترامي للجنة الخماسية (احنا مابنتهددش)”.

وأضاف: “نحن نسير وفق اللوائح والقوانين، ولم نطالب بأن يتم إعادة المباراة أو إلغاءها ولكن طلبنا ألا يدير لنا الحكم أي مباريات أخرى”.

وأوضح: “اللجنة الخماسية لا يجب عليها الحجر على رأي المصري، وإن أرادت تصعيد الأمر سنصعده أيضًا، وبيان اتحاد الكرة متسرع جدًا”.

وتابع: “المصري كان يستحق نقطة التعادل على الأقل من المباراة، وكان هناك ظُلم تحكيمي واضح”.

وواصل: “كان هناك إنذار صريح ضد محمد حسن، لاعب الزمالك، وتغاضى عنه الحكم، لا أعلم لماذا، هل لعمل توازنات أو مجاملات؟ لا أعلم صراحة”، واستشهد برأي أحمد حسام ميدو الذي أكد أن محمد حسن كان يستحق الطرد.

الوسوم
مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق