عالميةكرة قدممنتخبات

الملحق المونديالي.. 12 منتخبًا يتنافسون على 3 بطاقات وصدام إيطالي برتغالي

من الممكن أن تصطدم إيطاليا بنظيرتها البرتغال (وهما آخر بطلين لأوروبا) في مواجهة فاصلة بالملحق لانتزاع بطاقة الظهور في كأس العالم، بعد أن أخفقا في التأهل بشكل مباشر.

وتنتظر إيطاليا والبرتغال نتيجة القرعة لمشوار الملحق في مارس، فيما يتنافس 12 منتخباً أوروبياً على ثلاث بطاقات إضافية للظهور في كأس العالم، وهي الفرق التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها بالتصفيات، إلى جانب منتخبين قادمين من دوري الأمم الأوروبية.

وفشلت إيطاليا في الفوز على إيرلندا الشمالية، وخسرت البرتغال على أرضها أمام صربيا قبلها بليلة واحدة، لتصبح العملاقتان في حاجة إلى الفوز في مباراتين إضافيتين من أجل التأهل.

وهناك شيء إيجابي لهما، أن منتخبي إيطاليا والبرتغال من المنتخبات صاحبة التصنيف الأعلى، ما يعني أن قرعة 26 نوفمبر ستضمن لهما اللعب في نصف نهائي الملحق على ملعبيهما.

وسيتم تقسيم 12 منتخباً على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة فرق، وسيقام الدور نصف النهائي للملحق  يوم 24 مارس، بينما تقام ثلاث مباريات نهائية حاسمة بعدها بخمسة أيام.

وستحدد أماكن إقامة المباريات النهائية الثلاث وفقاً للقرعة، لكن في نصف النهائي ستكون أفضلية اللعب على الأرض من نصيب إيطاليا والبرتغال وروسيا وإسكتلندا والسويد وويلز، وستكون ضد منتخبات النمسا والتشيك ومقدونيا الشمالية وبولندا وتركيا وأوكرانيا.

ولا يوجد عوامل أخرى مؤثرة عند سحب القرعة، ما يعني أن إيطاليا تصطدم بالبرتغال في المباراة الحاسمة على التأهل لكأس العالم.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى