عالميةكرة قدم

المكسيك تهزم كندا وتقترب لدور الـ8 بالكأس الذهبية

اقترب منتخب المكسيك من التأهل لدور الثمانية ببطولة الكأس الذهبية لأمم اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) المقامة حاليا في الولايات المتحدة وكوستاريكا وجامايكا، وذلك بعد فوزه على المنتخب الكندي 3-1 مساء الأربعاء (صباح اليوم الخميس) في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول.

سجل أهداف منتخب المكسيك روبرتو ألفارادو في الدقيقة 40 وأندريس جواردادو (هدفين) في الدقيقتين 54 و77، بينما سجل هدف المنتخب الكندي لوكاس كافاليني في الدقيقة 75.

ورفع المنتخب المكسيكي رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب، بفارق ثلاث نقاط، أمام المنتخب الكندي صاحب المركز الثاني.

واحتاج المنتخب المكسيكي 40 دقيقة ليفتتح التسجيل عندما فشل لاعبو كندا في التعامل مع كرة عرضية لتصل إلى راؤول خيمينز الذي سدد كرة قوية اصطدمت بلاعبي كندا لترتد إلى ألفارادو الذي سدد كرة قوية عانقت الشباك.

وكاد المنتخب الكندي أن يعادل النتيجة من خلال لوكاس كافاليني الذي استطاع أن يتغلب على لاعبي المكسيك، وسدد كرة قوية تصدى لها جييرمو أوتشوا، حارس مرمى المنتخب المكسيكي.

وكان ألفونسو دافيس لاعب المنتخب الكندي قريبا من تسجيل هدف التعادل، بعدما راوغ مدافعين وسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم.

في المقابل تمكن المنتخب المكسيكي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 54 عندما وصلت الكرة إلى جواردادو الذي سدد كرة قوية بقدمه اليسرى لتعانق الشباك.

ومع ذلك لم يستسلم المنتخب الكندي، واستمرت محاولاته الهجومية بحثا عن تقليص الفارق، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 75، عندما تمكن جوناثان دافيد من الحصول على الكرة، ومررها إلى لوكاس كافاليني الذي وضعها داخل المرمى.

لم تدم فرحة المنتخب الكندي، بتقليص الفارق، طويلا حيث تمكن المنتخب المكسيكي من تسجيل الهدف الثالث بعدها بثلاث دقائق عندما سدد جواردادو كرة قوية عانقت الشباك.

ومر الوقت المتبقي من اللقاء بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز المنتخب المكسيكي.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 13 =

إغلاق