عالميةكرة قدممنتخبات

المغرب يهزم السودان بثنائية في تصفيات كأس العالم

فاز منتخب المغرب على ضيفه السودان 2-0 في بداية مشواره بالمجموعة التاسعة بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

تقدمت المغرب عن طريق نايف أكرد في الدقيقة 10، ثم سجل أبو عاقلة عبد الله، لاعب السودان، الهدف الثاني بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 53.

كانت مباريات المجموعة انطلقت الأربعاء، حيث تعادل منتخبا غينيا بيساو وغينيا بنتيجة 1-1.

وسيواجه المنتخب المغربي مضيفه الغيني يوم الإثنين المقبل في الجولة الثانية من المجموعة، فيما يستضيف المنتخب السوداني نظيره غينيا بيساو، بعد ذلك بيوم واحد.

بدأت المباراة بضغط هجومي من جانب المنتخب المغربي، ما أسفر عن هدف التقدم عن طريق نايف أكرد، الذي تلقى كرة عرضية من إلياس شاعر ليسيطر على الكرة وسط رقابة من مدافعي السودان، لكنه نجح في تسديد الكرة في الشباك.

ولم يشن المنتخب السوداني الكثير من الهجمات على مرمى ياسين بونو، واكتفى بتبادل الكرات في وسط الملعب دون خطورة.

ولم تسفر باقي دقائق الشوط الأول عن أي جديد، لينتهي بتقدم المنتخب المغربي 1-0.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب المغربي الهجوم بحثاً عن الهدف الثاني، لكن سوء الحظ في بعض الهجمات وعدم إنهائها بشكل جيد حالا دون ذلك.

وفي الدقيقة 53 سجل المنتخب المغربي الهدف الثاني، بعدما لعب إلياس شاعر ضربة ركنية من الجهة اليمنى شتتها الدفاع السوداني لتعود إليه مجددا ليسدد كرة قوية اصطدمت برأس أبو عاقلة عبد الله لتعانق شباك المنتخب السوداني.

وبعد الهدف استمر المنتخب المغربي في ضغطه على نظيره السوداني وهدد مرماه في أكثر مناسبة، فيما جاءت هجمات المنتخب السوداني على مرمى بونو خجولة للغاية ودون تأثير حقيقي.

وبمرور الوقت تراجع المنتخب السوداني أكثر إلى منطقة جزائه، بغرض عدم تلقي هدف آخر في شباكه، فيما فضل المنتخب المغربي اللعب بهدوء وبدون اندفاع مع تفوقه في النتيجة.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز المنتخب المغربي على نظيره السوداني 2-0.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى