بطولات عالميةكأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

المغرب تعبر ناميبيا بنيران صديقة وتعتلي مجموعة الموت

قادت النيران الصديقة منتخب المغرب لتحقيق فوز صعب على حساب منتخب ناميبيا 1-صفر، اليوم الأحد، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ببطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

وصمد المنتخب الناميبي أمام منتخب المغرب حتى الدقيقة 89 التي شهدت تسجيل إتامونوا كيميني، لاعب منتخب ناميبيا، هدف المباراة الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه.

وجاء الهدف الوحيد بعدما أخفق إيتامونوا كيمويني في التعامل مع ركلة حرة، ووضعها برأسه في مرماه.

واستحوذ المغرب، الذي افتقد يونس بلهندة بسبب إصابة في الكاحل، على الكرة أغلب فترات الشوط الأول، واقتصرت المحاولات على تسديدات تفتقر للدقة من حكيم زياش، لاعب أياكس أمستردام الهولندي.

وفي ظل اللعب تحت أشعة الشمس ودرجة حرارة تبلغ 36 درجة مئوية في ستاد السلام، في القاهرة، توقف اللعب لمنح اللاعبين فرصة لشرب الماء في الدقيقة 33.

وبعد التوقف القصير سدد زياش كرة أكثر دقة، لكن أمسكها الحارس لويد كازابوا قبل أن يسقط زميله نور الدين أمرابط داخل المنطقة،  ويطالب بالحصول على ركلة جزاء.

وتطور أداء المغرب الهجومي قليلا في الشوط الثاني وسدد زياش، الذي قاد أياكس إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا ويبدو مرشحا للانتقال إلى فريق أكبر هذا الصيف، كرة أخرى في يد حارس ناميبيا.

وبعد مرور ساعة من اللعب اشترك المهاجم سفيان بوفال بدلا من لاعب الوسط المهدي بوربيعة واستحوذ على الكرة عند حافة المنطقة، وسدد كرة أمسكها الحارس كازابوا.

وقبل 18 دقيقة من النهاية توغل زياش داخل المنطقة وسدد كرة بقدمه اليمنى غيرت اتجاهها وكادت تخدع الحارس كازابوا الذي أنقذ الكرة بقدمه في اللحظة الأخيرة.

وحظي خالد بوطيب بدعم من المشجعين عند مشاركته قرب النهاية، بينما كاد بوفال أن يسجل من تسديدة قوية من حافة المنطقة لكنها مرت بجوار القائم في الدقيقة 77.

وحصد المنتخب المغربي أول ثلاث نقاط ليعتلي صدارة المجموعة الرابعة (مجموعة الموت) التي تضم أيضا منتخبي كوت ديفوار وجنوب أفريقيا اللذين يلتقيان غدا الاثنين.

زر الذهاب إلى الأعلى