عالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

المصري يهدر الفوز ويهدي نهضة بركان التعادل 2-2 في الكونفدرالية

فرط فريق المصري البورسعيدي في فوز كان في متناول اللاعبين، وتعادل مع ضيفه نهضة بركان 2-2، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ستاد السوس الجديد، في ذهاب دور الـ 8ـ قبل أن يلتقي الفريقان يوم 8 مارس في المغرب.

بادر نهضة بركان بالتسجيل عن طريق محسن ياجور في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني؛ أدرك المصري التعادل عن طريق الليبي مفتاح طقطق، ثم تقدم المصري بالهدف الثاني عن طريق أحمد شوشة في الدقيقة 61، قبل أن يعود ياجور مجددًا لتسجي هدف التعادل.

وخاض المصري اللقاء في حضور 1000 مشجع فقط، بقرار من الأمن، رغم نقل المباراة من ستاد الإسكندرية إلى السويس الجديد.

وكانت المباراة هي الأولى بقيادة طارق العشري، المدرب الجديد، الذي حاول طلب من فريقه الهجوم منذ البداية، وتحصل الفريق على ركنية في الدقيقة الأولى، ثم أرسل مفتاح طقطق عرضية، أبعدها زهير العروبي، حارس بركان، قبل رأس محمود وادي.

وأهدر أحمد ياسر هدفا محققا في الدقيقة 12، بعد تمريرة من محمود وادي، ورد نهضة بركان في الدقيقة 18، وكاد يتقدم بعد عرضية من محسن ياجور، قابلها حمدي لشعر برأسية بجانب القائم.

وأجرى نهضة بركان تغييرًا  اضطراريًا في الدقيقة 33، وأشرك محمد فرحاني بدلا من محمد عزيز المصاب.

وفي الدقيقة 44 سجل نهضة بركان الهدف الأول، بعد عرضية من الجهة اليسرى، تابعها ياجور المخضرم في مرمى أحمد عبد الفتاح، الحارس البديل، في ظل غياب أحمد مسعود.

وكاد الضيوف يضيفون هدفا ثانيا في الوقت الضائع، بعد تصويبة من ياجور لكن في الشباك الجانبية، لينتهي الشوط الأول بتقدم نهضة بركان بهدف.

وكانت بداية المصري في الشوط الثاني مختلفة، وسجل مفتاح طقطق التعادل في الدقيقة 47 بعد كرة استلمها محمود وادي داخل منطقة الجزاء، ومهدها إلى طقطق فسدد بيسراه في المرمى.

وكاد وادي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة ـ55 بعد طولية من مفتاح طقطق، وسدد الفلسطيني بجانب القائم بقليل.

واستمر ضغط المصري حتى سجل الهدف الثاني في الدقيقة الـ60، من كرة ثابتة نفذت داخل منطقة الجزاء، تابعها سعيدو سيمبوريه بلمسة ليتابعها أحمد حامد “شوشة” في المرمى، ويكملها زياد العروشي حارس بركان بالخطأ في مرماه.

وأجرى طارق العشري أول تبديلاته، ودفع بـ أوستن أموتو بدلا من أحمد ياسر في الدقيقة الـ64، ثم نزل إيزي إيميكا بدلا من مفتاح طقطق في الدقيقة 73.

ورد نهضة بركان في نفس الدقيقة، بدخول أداما با بدلاً من زكريا حدراف في نفس الدقيقة.

وشكل نهضة بركان خطورة قوية في الدقيقة 78، بعد اختراق من محسن ياجور، وعرضية تابعها حمدي لعشير، وتدخل شوشة في اللحظة الأخيرة وأنقذها.

ونزل صبري تراوري في الدقيقة 79 بدلاً من بكري الهلالي، ونجح نهضة بركان في إدراك التعادل في الدقيقة 83، من ركنية ارتقى لها محسن ياجور وأودعها المرمى برأسية.

وحاول لاعبو المصري تسجيل هدف التقدم دون جدوى، لينتهي اللقاء بالتعادل بهدفين لكل فريق.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق