الدوري المصريعربيةكرة قدم

المصري يخطف الزمالك بهدفين ويؤمن الصدارة للأهلي

نجح فريق المصري البورسعيدي في الفوز على ضيفه الزمالك بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الخميس، على ستاد الجيش بالسويس، ضمن فعاليات الجولة الـ28 من منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

في الشوط الأول تبادل لاعبو الفريقين الكرة ومالت الكفة نسبيا لفريق المصري الذي امتلك وسط الملعب بفضل تحركات صانع ألعابه إسلام عيسى، وهدد مرمى الزمالك بأكثر من كرة خطرة، وزادت أخطاء لاعبي الزمالك ضد المصري، فيما افتقد الزمالك لاعب الوسط الذي يربط الخطين الخلفي بالأمامي ويستطيع أن يبني الهجمات.

ووسط السيطرة النسبية للاعبي المصري نجح إسلام أبو سليمة في تسجيل الهدف الأول برأسية متقنة على يمين جنش في الدقيقة 40.

أجرى جروس تبديل الأول من بداية الشوط الثاني، ودفع بلعبه إبراهيم حسن بدلا من أحمد سيد “زيزو”، وبدأ الزمالك ضاغطا في كل مساحات الملعب، وتراجع لاعبو المصري إلى منتصف ملعبهم، واعتمدوا على المرتدات، وبالفعل أهدر إسلام عيسى في الدقيقة السادسة انفرادا، ونجح مدافعو الزمالك في إفساد الهجمة.

تعددت الركنيات البيضاء واستبسل لاعبو المصري في الدفاع عن مرماهم، وبعد 10 دقائق دفع جروس بلاعبه كهربا بديلا عن حميد أحداد، وفي الدقيقة 56 تلاعب أموتو بقلب دفاع الزمالك محمود الونش وأصبح في مواجهة جنش، وسددها قوية زاحفة على يسار حارس الزمالك محرزا الهدف الثاني.

المصري
المصري

واضطر جروس مبكرا لإجراء التغيير الثالث بنزول المهاجم عمر السعيد بدلا من محمود عبد العزيز، واندفع الزمالك بكامل خطوطه وهو ما شكل هجمات مرتدة على مرمى الزمالك.

وفي الدقيقة 90 حصل كهربا على ركلة جزاء بعد أن بمست الكرة يد مدافع المصري، أحرز منها محمود علاء هدفا في مرمى أحمد مسعود ليقلص الفارق.

وفي الدقيقة 91 حصل لاعب المصري أحمد شوشة على الإنذار الثاني والطرد بسبب ضرب النقاز بدون كرة، وبعد صافرة نهاية المباراة حصل النقاز نفسه على البطاقة الحمراء بسبب اعتراضه على حكم اللقاء.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد الزمالك عند النقطة 57 نقطة، من 25 مباراة، فاز في 17، وتعادل في 6، وخسر في 2، وسجل لاعبوه 52 هدفا، واستقبلت شباكه 21 هدفا، فيما رفع المصري رصيده إلى النقطة 45، من 27 مباراة، فاز في 11، وتعادل في 12، وخسر في 4، وسجل لاعبوه 38 هدفا، واستقبلت شباكه 31 هدفا.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم: محمود جنش في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: حمدي النقاز، محمود علاء، محمود الونش، عبد الله جمعة، وفي الوسط: طارق حامد، محمود عبد العزيز، أحمد سيد زيزو، يوسف أوباما، حميد أحداد، وفي الهجوم: خالد بوطيب.

وفي المقابل بدأ المصري بتشكيل يضم: احمد مسعود في حراسة المرمى، وفي الدفاع : محمود حمد، أحمد شوشة، إسلام أبو سليمة،  كريم العراقي، وفي الوسط: سعيدو سمبوري، ايزي ايمكيا، إسلام عطية، إسلام عيسى، وفي الهجوم: أمامتشي أموتو، محمود وادي.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × خمسة =

إغلاق