عالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

المصري وبيراميدز وأغادير يقتربون من مجموعات الكونفيدرالية

بات فريق المصري البورسعيدي على مشارف التأهل لمرحلة المجموعات، ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية)، بعدما حقق فوزا كبيرا 4-صفر على مضيفه كوت دي أور من سيشيل، اليوم الأحد، في ذهاب الدور المؤهل لدور المجموعات في المسابقة القارية.

تقدم المصري بهدف مبكر عن طريق لاعبه أحمد ياسر في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف الفلسطيني محمود وادي الهدف الثاني في الدقيقة 14.

وجاء الهدفان الثالث والرابع للمصري عن طريق أوستنن أموتو وأحمد جمعة في الدقيقتين الأول والثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وبات يكفي المصري الخسارة بفارق ثلاثة أهداف في مباراة العودة، التي ستقام على ملعبه في الثالث من نوفمبر المقبل، من أجل حجز بطاقة التأهل لدور المجموعات، فيما أصبح يتعين على كوت دي أور الفوز بفارق خمسة أهداف عل الأقل للاستمرار في المسابقة.

وتلقى نهضة بركان المغربي خسارة موجعة صفر-2 أمام مضيفه فوسا جينيور من مدغشقر، ليتأزم موقفه من أجل الاستمرار في البطولة التي تأهل للمباراة النهائية فيها في الموسم الماضي.

وافتتح أصحاب الأرض الأهداف في الدقيقة العاشرة، قبل أن يهدر بركان فرصة التعادل في الشوط الثاني، بعدما أضاع زيد كروش ركلة جزاء في الدقيقة 67.

وعزز فوسا جينيور فوزه بعدما أحرز الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة

.87

وأصبح نهضة بركان بحاجة للفوز بفارق ثلاثة أهداف في لقاء الإياب لتفادي خطر الخروج المبكر من البطولة، فيما يكفي فوسا جونيور الخسارة بهدف وحيد للصعود للدور التالي.

وتقدم بيراميدز خطوة مهمة للغاية نحو التأهل لدور المجموعات في البطولة التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه المستحق 2-1 على مضيفه يانج أفريكانز التنزاني.

بادر البوركيني إيريك تراوري بالتسجيل لمصلحة بيراميدز في الدقيقة 41، قبل أن يضيف عبد الله السعيد الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 63.

وقلص الفريق التنزاني الفارق بعدما أحرز لاعبه بابي تشمبي هدفا في الدقيقة 89، ويكفي بيراميدز الخسارة بهدف نظيف في لقاء العودة، الذي سيقام بملعبه بعد أسبوع، من أجل الصعود، فيما يتعين على يانج أفريكانز الفوز بهدفين نظيفين على الأقل إذا أراد مواصلة مشواره في البطولة.

واقتنص حسنية أغادير المغربي تعادلا إيجابيا بطعم الفوز 1-1 من ملعب مضيفه جرين إيجلز الزامبي.

انتهى شوط المباراة الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف، ليحافظ على هذا التقدم حتى الدقيقة 90 عندما سجل ياسين الرامي هدف التعادل للفريق المغربي.

وفرض أتلتيك بارادو الجزائري التعادل السلبي على مضيفه كمبالا سيتي الأوغندي.

ويكفي بارادو، الذي يشارك في أول منافسة خارجية في تاريخه، الفوز بأية نتيجة لبلوغ دور المجموعات.

وسقط النصر الليبي في فخ التعادل 2-2 مع ضيفه برولين إف سي الأوغندي، ليتأزم موقفه في مباراة العودة التي ستقام بأوغندا، حيث بات مطالبا بالفوز بأي نتيجة، أو التعادل الإيجابي بنتيجة تفوق تلك التي تحققت في لقاء الذهاب للصعود لمرحلة المجموعات.

وفي باقي المباريات الأخرى، فاز نواذيبو الموريتاني 2-صفر على ضيفه تريانجل يونايتد الزيمبابوي، وكارا التوجولي على ضيفه إينوجو رينجرز النيجيري 2-1، وزاناكو الزامبي على مضيفه كانو سبورت من غينيا الاستوائية 3-1، وحوريا كوناكري الغيني على ضيفه بانداري الكيني 4-.2

كما فاز بيدفيست ويتس الجنوب أفريقي 2-1 على مضيفه يونياو دو سونجو الموزمبيقي، وإنييمبا النيجيري على ضيفه تي إس جالاكسي الجنوب أفريقي 2-صفر، ودجوليبا المالي على مضيفه إليكت سبورت التشادي 1-صفر، فيما تعادل جورماهيا الكيني 1-1 مع ضيفه موتيما بيمبي من الكونغو الديمقراطية، وأشانتي كوتوكو الغاني مع ضيفه سان بيدرو الإيفواري بدون أهداف.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق