أمم أوروبا 2020عالميةكرة قدم

المجر تنتفض وتصعق كرواتيا 2-1 في تصفيات أوروبا 2010

أحرز ماتي باتكوي هدفه الدولي الأول لتحول المجر تأخرها بهدف إلى فوز 2-1  على كرواتيا، وصيفة كأس العالم، في تصفيات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم، ضمن المجموعة الخامسة، اليوم الأحد.

وفتحت نتيجة هذه المباراة المثيرة المجموعة على مصراعيها، بعد فوز ويلز 1-صفر على سلوفاكيا في كارديف في وقت سابق اليوم.

وتملك منتخبات سلوفاكيا وويلز والمجر وكرواتيا ثلاث نقاط، بينما تتذيل أذربيجان المجموعة بدون نقاط، لكنها خاضت مباراة واحدة مثل ويلز مقابل مباراتين لباقي المنتخبات.

وبدا أن كرواتيا، التي تغلبت 2-1 على ضيفتها أذربيجان يوم الخميس الماضي، في طريقها إلى فوز سهل، عندما تقدم أنتي ريبيتش بعد ست دقائق من البداية، بتسديدة من مدى قريب، بعد تمريرة منخفضة من أندريه كراماريتش.

لكن المجر، المدعومة بجماهير غفيرة، أدركت التعادل في الدقيقة 34 عبر المهاجم آدم سالاي الذي استغل تمريرة متقنة من بالاش جوجاك، ليرسل تسديدة قوية من زاوية صعبة تجاوزت الحارس لوفري كالينيتش.

وكان القائد جوجاك، الذي احتفل بمباراته الدولية المئة بعرض رائع، قلب المجر النابض، حيث صنع الهدف الثاني الذي سجله باتكوي في الدقيقة 76 حين فشل الدفاع الكرواتي في إبعاد الخطورة عن مرماه، بعد ركلة ركنية.

وفشل البديل مارين ليوفاس في إبعاد الكرة عن مرمى كرواتيا، بعد ركلة حرة، لينجح باتكوي في هز الشباك من مسافة مترين، ويشعل فرحة الجماهير في المدرجات.

وكادت المجر، التي خسرت خارج ملعبها 2-صفر أمام سلوفاكيا في افتتاح مشوار الفريقين بالتصفيات، أن تضيف الهدف الثالث بعدها بسبع دقائق، لكن دفاع كرواتيا أنقذ الكرة من على خط المرمى ثلاث مرات في اللحظات الأخيرة للمباراة المثيرة.

وتلتقي ويلز في الجولة المقبلة في الثامن من يونيو المقبل خارج أرضها مع كرواتيا، بينما ستلعب المجر في أذربيجان.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق