عالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

الكونفدرالية.. بيراميدز يسعى للمجد أمام زاناكو في لوساكا

يحل بيراميدز ضيفًا على زاناكو، فى الثالثة من عصر اليوم الأحد، باستاد لوساكا الوطنى، في ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس الكونفدرالية، قبل لقائهما في الإياب يوم الأحد المقبل على ستاد الدفاع الجوى بالقاهرة.

ويسعى بيراميدز لمواصلة مشواره المتميز بالبطولة، وحصد اللقب للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن قدم مستوى رائعًا في أول مشاركاته الأفريقية.

وجاء بيراميدز في المركز الأول بالمجموعة الأولى بعدما جمع 15 نقطة من الفوز في خمس مباريات وتعادل في واحدة، وسجل 14 هدفًا كأكثر نادٍ تسجيلا في دور المجموعات، فيما حصل زاناكو على المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، خلف نهضة بركان المغربي وصيف النسخة الماضية.

وابتعد الفريقان المصريان بيراميدز والمصري البورسعيدي عن احتمالية المواجهة في نصف النهائي، ما يعني احتمالية أن يكون نهائي البطولة مصريًا خالصًا.

ويواجه الفائز من مواجهة بيراميدز وزاناكو الفائز من مباراة إنيمبا وحوريا كوناكري، بينما الفائز من مواجهة المصري ونهضة بركان يلتقي الفائز من حسنية أغادير والنصر.

وطالب الكرواتي أنتي تشاتشيتش، مدرب بيراميدز، لاعبيه بحصد النقاط الثلاث لضمان التأهل للدور التالي بالبطولة، لاسيما أن الفريق اعتاد تحقيق الفوز خارج أرضه منذ بداية مشواره بالكونفدرالية، وأطاح بفرق كبيرة مثل النجمة الكونغولي، وشباب بلوزداد الجزائري، ويانج أفريكانز التنزاني، ويعول الفريق على نجمه عبد الله السعيد الذي سجل هدفين وصنع هدفا في 8 مشاركات في الكونفدرالية.

على الجانب الآخر، اعترف كريس كواندا، مدرب زاناكو، بصعوبة المواجهة أمام بيراميدز قائلا: “القرعة صعبة، لم نرد مواجهة بيراميدز في هذا الدور لأنه المرشح الأول لحصد اللقب في رأيي، لديه إمكانات تساعده على الظفر بالبطولة”.

وأضاف مشيدا بيراميدز: “أن تلعب في بطولة قارية لأول مرة وتتصدر مجموعتك، وتقدم أداءً مبهرا، فهذا دليل على الجودة التي تتمتع بها. علينا أن نبذل قصارى جهدنا للتأهل”.

وتابع: “سنلعب الذهاب في ملعبنا، لذا سنسعى لتحقيق الفوز بنتيجة كبيرة تساعدنا في الإياب. الفريق الذي سيظهر بشكل أفضل في المباراتين سيتأهل، وهو ما نهدف إليه”.

الوسوم
مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق