عالميةكرة قدم

الكأس الذهبية.. كوستاريكا وجامايكا تتأهلان إلى دور الثمانية

صعد منتخبا كوستاريكا وجامايكا إلى دور الثمانية ببطولة الكأس الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) المقامة حاليا بأمريكا، بعدما تغلبا على منتخبي سورينام 2-1 وجوادلوب 2-1، على الترتيب، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة.

وهو الفوو الثاني لمنتخبي كوستاريكا وجامايكا في المجموعة ليرفع كل منهما رصيده إلى 6 نقاط ويضمن التأهل لدور الثمانية، بينما تأكد خروج منتخبي سورينام وجوادلوب من دور المجموعات، حيث لم يحصد أي منهما أي نقاط.

وستحسم الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة، والمقررة مساء الثلاثاء، صدارة المجموعة، حيث يلتقي منتخب كوستاريكا مع منتخب جامايكا، ومنتخب سورينام مع جوادلوب.

وعلى ملعب “إكسبلوريا ستاديوم” بمدينة أورلاندو، افتتح منتخب سورينام التسجيل عن طريق جليوفيلو فليتر في الدقيقة 52، ثم حسم منتخب كوستاريكا المباراة لصالحه بهدفين سجلهما جويل كامبل وسيلسو بورجيس في الدقيقتين58  و59 .

وأنهى منتخب كوستاريكا المباراة بعشرة لاعبين فقط، حيث طرد فرانشيسكو كالفو من صفوف الفريق في الدقيقة 85 إثر حصوله على الإنذار الثاني.

وعاند الحظ منتخب سورينام في الثواني الأخيرة من المباراة عندما تصدى القائم لكرة خطيرة سددها إيفينزو كومفاليوس وكادت أن تسفر عن هدف التعادل.

وحقق منتخب سورينام إنجازا غير مسبوق بالنسبة له، حيث سجل بذلك أول هدف له في بطولة الكأس الذهبية، حسب ما ذكره موقع الكونكاكاف على الإنترنت اليوم السبت.

وعلى الجانب الآخر، كان هدف المخضرم جويل كامبل بمثابة احتفال للاعب بالمشاركة في المباراة رقم 100 له مع منتخب بلاده.

جامايكا
جامايكا

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، تقدم منتخب جوادلوب بعد ثلاث دقائق فقط من مباراته أمام نظيره الجامايكي، بهدف سجله آماري كيرن بيل لاعب جامايكا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

بعدها حسم منتخب جامايكا المباراة لصالحه بهدفين سجلهما كوري بوركي وجونيور فليمينجز في الدقيقتين 14 و87 .

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى