اتحادات الكرةعالميةكأس أمم أفريقيا 2019كرة قدم

الفيفا يمتدح صلابة مصر الدفاعية والكاف يشيد بالشناوي

سلط الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) الضوء على فوز منتخب مصر الثمين أمام أوغندا، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس باستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال الموقع الرسمي للفيفا: “رغم أن المنتخب الأوغندي كان الأفضل خلال الشوط الأول، إلا أن الواقعية والأهداف كانت لصالح منتخب مصر حيث أهدر منتخب أوغندا العديد من الأهداف عن طريق فاروق ميا وأوكوي مع تدخلات عديدة من الحارس الشناوي، إلى أن جاء الهدف الأول بأقدام محمد صلاح”.

وأضاف: “واصل منتخب أوغندا الضغط من أجل تسجيل هدف التعادل، إلا أن اللمسة الأخيرة كانت غائبة، خاصة في لقطة فاروق ميا التي أخرجها الشناوي، ليتمكن منتخب مصر قبل نهاية الشوط الأول من إضافة الهدف الثاني، بعد هجمة معاكسة من أيمن أشرف وعرضية لم يصل إليها صلاح، لتصل إلى أحمد المحمدي الذي سددها بقوة في الشباك”.

وأوضح فيفا أن الصلابة والاستماتة الدفاعية لمنتخب مصر حرمت أوغندا من التسجيل في الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بتفوق “الفراعنة” بهدفين دون مقابل.

الكاف يشيد بالشناوي

ومن جانبه، تحدث الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) عن تفوق منتخب مصر على أوغندا بهدفين دون مقابل.

وقال الموقع الرسمى لـ(الكاف) إن منتخب مصر أكد جدارته بصدارة المجموعة الأولى عندما حقق فوزه الثالث توالياً على نظيره أوغندا بثنائية محمد صلاح وأحمد المحمدي.

وأضاف أن محمد صلاح سجل هدفاً بعدما انبرى لركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء، وسددها قوية من فوق حائط الصد على يسار الحارس دينيس أونيانجو، هدف أشعل به المدرجات، قبل أن يسجل أحمد المحمدي قائد منتخب مصر الهدف الثاني في اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول.

وأوضح (الكاف) أن محمد الشناوي، حارس منتخب مصر، كان الأفضل بين لاعبي المنتخبين في الشوط الأول، بعدما أنقذ مرماه من عدة أهداف محققة، موضحاً أن المنتخب المصري واصل أفضليته مع انطلاقة الشوط الثاني قبل أن يتراجع مستوى المنتخبين، وتبدأ علامات الإرهاق في الظهور على لاعبي المنتخب الأوغندي، من خلال قلة الوصول إلى مناطق نظيره المصري.

وتصدر منتخب المجموعة بالعلامة الكاملة، بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات وبشباك نظيفة، وهو ما لم يتحقق من قبل فى تاريخ مشاركات منتخب الفراعنة في البطولة المتوج بلقبها سبع مرات من قبل.

وتأهل منتخبا مصر وأوغندا عن المجموعة الأولى إلى دور الـ 16، فيما ينتظر منتخب الكونغو الديمقراطية، صاحب المركز الثالث في جدول الترتيب، نتائج بقية مباريات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات لحسم مصيره.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 4 =

إغلاق