عالميةكأس العالم لكرة القدمكرة قدممنتخبات

الفلبين تفرمل الصين وأوزبكستان تضيق الخناق على السعودية

فرمل منتخب الفلبين ضيفه الصيني، وأرغمه على التعادل السلبي، اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023.

وكانت الصين تمني النفس بفوز ثالث على التوالي بعدما سحقت مضيفتها المالديف 5-صفر، وأكرمت وفادة ضيفتها غوام بسبعة أهداف نظيفة، بيد أن آلتها الهجومية تعطلت في الفيليبين وعجزت عن هز الشباك لتعود بنقطة واحدة قد تكلفها الصدارة.

وقدمت الفلبين، التي حققت نقطتها الرابعة في التصفيات عززت بها موقعها في المركز الثالث، خدمة لسوريا الثانية برصيد ست نقاط لانتزاع الصدارة في حال فوزها على ضيفتها غوام لاحقا.

وتلتقي سوريا مع الصين في قمة نارية في الجولة المقبلة في 14 نوفمبر.

وضمنت الصين تأهلها إلى النهائيات القارية كونها المضيفة، وهي تنافس على بطاقة الدور الحاسم المؤهل للمونديال الذي تستضيفه قطر.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحل في المركز الثاني (المجموع 12)، إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022.

أوزبكستان تشدد الخناق على السعودية

ومن جانبها شددت أوزبكستان الخناق مؤقتا على السعودية بفوزها الثمين على مضيفتها سنغافورة 3-1,

وافتتحت أوزبكستان التسجيل عبر عادل أحمدوف (15)، لكن سنغافورة أدركت التعادل بواسطة إحسان فاندي أحمد (45). وضمن الضيوف الفوز في الشوط الثاني بثنائية إيلدور شومورودوف (51 و90).

وهو الفوز الثاني تواليا لأوزبكستان التي خسرت في الجولة الأولى أمام مضيفتها فلسطين، فرفعت رصيدها إلى ست نقاط منتزعة الصدارة مؤقتا من سنغافورة التي لقيت خسارتها الثانية تواليا بعد تعادل وفوز، في انتظار نتيجة المباراة بين المنتخب الفلسطيني وضيفه السعودي.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى