الدوري السعوديعربيةكرة قدم

الفتح يعود للفوز بعد 3 شهور وأهلي جدة يواصل السقوط

عاد فريق الفتح إلى طريق الانتصارات بفوز مهم على مضيفه الأهلي 1-0، اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن مباريات الجولة 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ليفشل الفريق الغربي في الانفراد بالمركز الثالث.

وحقق الفتح انتصاره الأول في الدوري منذ قرابة 3 أشهر، حيث يعود انتصاره الأخير إلى ديسمبر 2019 على حساب الحزم في الجولة 12.

وأخفق الأهلي في حصد نقاط المباراة رغم عودة مهاجمه وهدافه السوري عمر السومة، وابتعد أكثر وأكثر عن المنافسة على لقب الدوري.

ويدين الفتح بانتصاره الثالث في الدوري إلى لاعبه الجزائري يوسف بن دبكة الذي سجل هدف المباراة الوحيد من رأسية (45).

وفعت النتيجة رصيد الفتح إلى 15 نقطة ليغادر المركز الأخير، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 33 نقطة ولازال في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الوحدة بذات الرصيد النقطي.

وكان الأهلي قريباً من افتتاح التسجيل بعد مرور 4 دقائق من رأسية الجزائري يوسف بلايلي التي مرت جوار القائم الأيسر لمرمى الفتح.

وتواصل الضغط الأهلاوي قابله صمود من جانب دفاعات الفتح التي استطاعت قطع الكرات ومنعها من الوصول إلى السوري عمر السومة مهاجم الأهلي.

ومع مرور الوقت دخل لاعبي الفتح في أجواء اللقاء وهددوا مرمى ياسر المسيليم في أكثر من مناسبة، وأجرى مازن بهكلي المدرب المؤقت للأهلي تغييراً إضراريا بخروج محمد خبراني المصاب ودخول محمد بصاص بدلاً عنه، وكاد علي الزقعان أن يفتتح التسجيل؛ لكن عارضة المرمى تعاطفت مع ياسر المسيليم ومنعت الفريق الشرقي من هدف التقدم.

وأثمرت مرتدات الفتح عن هدف التقدم بواسطة الجزائري سفيان بن دبكة عندما ارتقى عالياً مسجلاً من رأسية عند الدقيقة 45 انتهى عليه شوط المباراة الأول.

بداية الشوط الثاني، جاءت كسابقه من خلال ضغط أهلاوي على مرمى الفتح بغية إدراك التعادل، قابله صمود دفاعي من جانب لاعبي الفتح ومن خلفهم حبيب الوطيان حارس المرمى، الذين كانوا قريبين من مضاعفة النتيجة بعد انفراد كامل لعلي الزقعان لكنه سدد في جسد المسيليم، ليطلق السعودي مازن الشمراني حكم المباراة نهاية المواجهة بفوز الفتح.

هذا ويحل الأهلي ضيفاً على النصر الخميس المقبل، فيما يستضيف الفتح نظيره الفيصلي ضمن الجولة الـ20 من الدوري المحلي.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق