الدوري السعوديعربيةكرة قدم

الفتح يعرقل الشباب وأبها يتخطى الاتفاق في الدوري السعودي

اقتنص الفتح نقطة ثمينة أمام مضيفه الشباب فارضاً عليه التعادل 1-1 الخميس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، فيما تجاوز أبها مضيفه الاتفاق 2-1 على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري السعودي.

تقدم الشباب بهدف النيجيري أوديون إيغالو (66) وأدرك الفتح التعادل بفضل المغربي مراد باتنا (78).

ورفع الشباب رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني وبات مهدداً بفقدان وصافته في حال فوز النصر الثالث (32) على التعاون الجمعة، فيما يقبع الفتح الذي خاض مباراته الأولى بقيادة مدربه الجديد اليوناني يورغوس دونيس خلفاً للبلجيكي يانيك فيريرا، في المركز الثاني عشر مع 18 نقطة.

ودانت الأفضلية الفنية للشباب خلال الشوط الأوّل، وكاد بعد دقيقتين من صافرة البداية يأخذ الأسبقية عندما هيأ النيجيري أوديون إيغالو كرة لنفسه على مشارف منطقة الجزاء صوبها قوية، تصدى لها الحارس الأوكراني ماكسيم كوفال.

ولاحت فرصة للشباب عندما استقبل البرازيلي كارلوس جونيور كرة داخل منطقة الجزاء سددها بجوار القائم (33)، اتبعه إيغالو بكرة مماثلة ارتطمت بالدفاع وأخذت طريقها للركنية (40).

وبعد مرور أربع دقائق على انطلاقة الشوط الثاني، أضاع الشباب هدفاً محققاً عندما تجاوز كارلوس جونيور مراقبه وواجه المرمى ولعب الكرة فوق العارضة (50)، ورد الفتح بعد دقيقة بتسديدة قوية من البيروفي كريستيان كويفا مرت بجانب القائم.

ومن هفوة دفاعية كاد الفتح يخطف هدفاً لولا تألق الحارس فواز القرني الذي تصدى للكرة ببراعة وأنهى خطورتها (53)، وتهيأت فرصة للشباب لكن البديل تركي العمار صوب الكرة فوق العارضة (58)، لينجح في التسجيل عندما تلقى إيغالو كرة خارج منطقة الجزاء سددها قوية على يمين الحارس كوفال (66).

ومن هجمة منسقة نجح الفتح في ادراك التعادل، عندما تلقى المغربي باتنا كرة على مشارف منطقة الجزاء أرسلها قوية في المقص الأيمن للحارس القرني (78).

وفي مباراة ثانية، تجاوز أبها مضيفه الاتفاق 2-1 على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

سجل لأبها ساري عمرو (37) وصالح العمري (82)، فيما جاء هدف الاتفاق الوحيد عن طريق البديل عبدالله آل سالم (90+7).

وشهد اللقاء طرد لاعب الاتفاق حسن سليس بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد “في آيه آر” لاحتكاكه بساري عمرو (90+4).

وارتقى أبها للمركز السادس برصيد 25 نقطة، فيما تجمد رصيد الاتفاق عند 19 نقطة في المركز العاشر.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى