الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

العيون على كوتينيو في مباراة بايرن ميونيخ وشالكه

من المقرر أن يشارك البرازيلي فيليب كوتينيو للمرة الأولى مع فريق بايرن ميونيخ، عندما يحل ضيفا على شالكه، بعد غد السبت، بحثا عن أول انتصار له في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

كل الأنظار ستكون موجهة صوب لاعب خط الوسط البرازيلي، الذي سيرتدي قميص صانع اللعب رقم 10، عقب انتقاله من برشلونة على سبيل الإعارة لمدة موسم مع خيار الشراء بنهاية فترة الإعارة.

وستكون مهمة نيكو كوفاتش، مدرب بايرن الرئيسية، هو كيفية وضع كوتينيو بشكل جيد في طريقة لعب بايرن ميونيخ، والتي ربما تتطلب إجراء تعديل عن الطريقة المعتادة وهي 4/ 3/ 3.

وقال ديتمر هامان، لاعب بايرن السابق، في عمود لمجلة “كيكر”: “يجب أن تتكيف طريقة لعب بايرن ميونيخ لتناسب كوتينيو، وليس تغيير أسلوب لعب كوتينيو لتناسب طريقة لعب بايرن”.

هذا قد يعني استخدام طريقة 4/ 2/ 3/ 1، ليلعب كوتينيو خلف المهاجم روبرتو ليفاندوفسكي، على أن يلعب سيرج نابري وكينجسلي كومان في الجانبين.

وقال يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، الذي كانت يستخدم كوتينيو في الجانب الأيسر عندما كان لاعبا بالفريق، إن بايرن بإمكانه استخدام اللاعب في عدة مراكز.

وقال لمجلة “كيكر”: “يتعين عليهم الآن أن يدمجوه وأن يتعاملوا معه لكي يحصلوا على الحزمة كاملة”.

وسيكون متاحا أمام كوفاتش الدفع في المباراة بإيفان بريسيتش، المعار من إنتر ميلان، رغم أنه وميشيل كويسانسي، المنضم حديثا أيضا، ربما يتواجدان على مقاعد البدلاء.

ويتطلع بايرن للفوز بعد التعادل 2/2 مع ضيفه هيرتا برلين، يوم الجمعة الماضي، في الجولة الافتتاحية للدوري، ويلتقي مع شالكه، الفريق الذي حصد نقطة من الجولة الأولى عقب تعادله السلبي مع بوروسيا مونشنجلادباخ.

أرقام شالكه أمام بايرن ميونيخ لا تبشر بالخير للفريق، حيث شهدت آخر 17 مباراة جمعتهما خسارة شالكه في 14 مباراة، والتعادل في ثلاث مباريات، ولكن هناك اعتقاد في شالكه أنهم بصدد تغيير هذه الأرقام خاصة وأنهم عازمون على أن يكون هذا الموسم مغايرا تماما للموسم الماضي الذي قدم فيه الفريق أداء غير مقنع.

وقال ساتشا ريثير، اللاعب السابق والمنسق الحالي للفريق، للموقع الرسمي: “دائما ما تكون المباراة أمام بايرن ميونيخ صعبة، ولكن لدي خبرة كبيرة في كرة القدم وأعرف أن كل شيء ممكن”.

وأضاف: “لن نخجل من المهمة، خاصة أننا نلعب أمام جماهيرنا وعلى أرضنا. سيكون من المهم أن ندافع بشكل جيد وأن نهاجم في اللحظة المناسبة”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + 13 =

إغلاق