دوري أبطال آسياعالميةكرة قدم

العين يحرم الدحيل الفوز ويفرض التعادل في أبطال آسيا

حرم العين الإماراتي مضيفه الدحيل القطري من فوز كان في المتناول، وألزمه بالتعادل، في الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، الاثنين.

وفي مباراتين أقيمتا في الدوحة، تعادل العين والدحيل 2-2، بينما فاز استقلال على الهلال 2-1. وعلى رغم الخسارة، بقي الفريق السعودي متصدرا برصيد ست نقاط، بعد فوزين في الجولتين الأوليين، متقدما بنقطتين على الفريق القطري الثاني بفارق الأهداف عن استقلال الثالث، بينما كسب العين نقطتيه الثانية بتعادله الثاني بعد خسارة أولى.

وفرط الدحيل في تقدمه بهدفين نظيفين سجلهما كريم بوضيف (9) والمغربي يوسف العربي (32)، ليتلقى مثلهما عبر جمال معروف (36) والسويدي ماركوس بيرج (58)، علما بأن هدف التعادل جاء بعد دقيقتين من إضاعة لاعب العين البرازيلي كايو فرنانديز ركلة جزاء.

وكان لحارس مرمى الفريق الإماراتي خالد عيسي دور كبير في حرمان المضيف من الفوز، ما لقي إشادة مدربه الإسباني خوان كارلوس جاريدو.

وقال جاريدو فخورا بأداء لاعبيه “قدم خط الظهر والحارس خالد عيسى أداء جيدا ونجحا في التعامل مع عدة محاولات هجومية.. الزعيم (لقب العين) استحق أن يخرج من ملعب الفريق المنافس بنتيجة إيجابية”.

أضاف “الفوز دائما يكون بفضل الفريق وكذلك التعادل والخسارة، بيد أن خالد عيسى يعتبر لاعبا دوليا محترفا ويمتلك شخصية قوية على المستطيل الأخضر ونجح في صناعة الفرق خلال مواجهة اليوم بتصدياته الحاسمة”.

وقال مدرب الدحيل البرتغالي روي فاريا “الأخطاء هي التي جعلتنا نفقد نقطتين في هذه المسابقة.. كان يمكننا ان ننهي المباراة في الشوط الأول”، لكن “ارتكاب الأخطاء يجعلك تدفع الثمن”.

وتابع “لاحت لنا الكثير من الفرص ولم نتمكن من استغلالها واستقبلنا أهدافا لا يمكن أن نستقبلها في هذه البطولة والأمور أصبحت صعبة بالنسبة لنا ولكن هناك الكثير من المباريات التي تنتظرنا”.

وشكل البرازيلي إدميلسون مفتاح لعب للدحيل بكراته العرضية، والتي أتى من إحداها الهدف الأول عبر بوضيف بتسديدة على يمين عيسى، قبل أن يصنع البرازيلي الهدف الثاني بطريقة مماثلة من عرضية وصلت الى يوسف العربي عند نقطة الجزاء، فخطفها بيسراه علي يمين خالد عيسى.

لكن العين رد سريعا من كرة طويلة نفذها حارسه ووصلت الى منطقة الدحيل، انفرد على إثرها جمال معروف وسدد داخل الشباك.

وبعدما أنقذ حارس الدحيل كلود أمين ركلة جزاء نفذها كايو فرنانديز (56)، ارتكب خطأ فادحا بعد دقيقتين بإفلات كرة عرضية سهلة من بين يديه، أكملها بيرج بسهولة في الشباك مانحا فريقه التعادل.

وبقي عيسى في المرصاد لمحاولات الدحيل حتى الثواني الأخيرة، عندما أبعد بأطراف أصابعه رأسية صعبة ليوسف العربي (90+6).

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × اثنان =

إغلاق