الدوري الإماراتيعربيةكرة قدم

العين لا ينوي التخلي عن الصدارة أمام وصيفه شباب الأهلي

يتطلع العين لعدم التخلي عن الصدارة لمضيفه ووصيفه شباب الأهلي عندما يلتقيان، يوم الجمعة، في قمة الجولة الثامنة من الدوري الإماراتي.

ويتصدر العين الترتيب برصيد 17 نقطة وبفارق 3 نقاط عن شباب الأهلي، لذلك فإن فوزه يعني الابتعاد أكثر عن أقرب مطارديه، أما تعثره فسيهدي المركز الأول لأصحاب الأرض بفارق المواجهة المباشرة.

وتعرض العين يوم الثلاثاء لخسارته الأولى هذا الموسم في كافة المسابقات بسقوطه أمام الإمارات 0-1 في إياب الدور الأول لكأس الرابطة، إلا أنه لم يحل دون تأهله إلى ربع النهائي لفوز ذهابا 2-0.

ويخوض صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 13 لقبا آخرها في 2018، بداية موسم مميزة بعد خمسة انتصارات وتعادلين، إلا أن عليه الحذر من ضيفه الذي لم يخسر أمامه في آخر 5 مباريات في كافة المسابقات وفاز عليه في إياب الموسم الماضي 4-1.

ويدخل شباب الأهلي القمة بمعنويات عالية بعد فوزه على الجزيرة حامل اللقب 2-1 في المرحلة الماضية، ويسعى لعدم التفريط بفرصة الحاق أول هزيمة بالعين وتجريده من الصدارة.

 

ويترقب الجزيرة الثالث والنصر الرابع ولكلاهما 13 نقطة نتيجة مباراة القمة لتقليص الفارق مع الصدارة، عندما يفتتحان المرحلة الخميس، الأول أمام بني ياس، والثاني أمام الاتحاد كلباء.

وستكون مواجهة الجزيرة اصعب رغم ان ضيفه بني ياس الثاني عشر برصيد 6 نقاط تراجع مستواه مقارنة بالموسم الماضي الذي احتل فيه المركز الثاني.

وتقدم الجزيرة في اياب الموسم الماضي بهدفين في اول 14 دقيقة، لكن بني ياس قلب الطاولة وسجل ثلاثة اهداف، قبل ان يعادل حامل اللقب بهدف قاتل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع.

ويأمل النصر متابعة نتائجه المميزة عندما يستضيف الاتحاد كلباء الحادي عشر برصيد 7 نقاط ،حيث لم يخسر الفريق الملقب بـ”العميد” في آخر 4 مباريات واكتسح الشارقة بثلاثية نظيفة في المرحلة الماضية ليعوض بدايته البطيئة ويدخل المنافسة على اللقب بقوة.

ويلعب يوم الخميس أيضا العروبة (الثالث عشر قبل الأخير برصيد 3 نقاط) مع ضيفه الشارقة الخامس (12 نقطة) والذي أقال مدربه الوطني عبد العزيز العنبري وعين مساعده الأسباني خوان كارلوس بديلا له.

وفي بقية المباريات الجمعة، يلعب الإمارات الأخير من دون نقاط مع الوصل التاسع (9 نقاط)، وخورفكان الثامن (9 نقاط) مع عجمان السابع (11 نقطة)، والظفرة العاشر (7 نقاط) مع الوحدة السادس (11 نقطة) والذي سيقوده الفرنسي غريغوري دوفيرينس مدرب فريق 21 في النادي بعدما حل بديلا للهولندي هينك تين كات المقال من منصبه.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى