الدوري الإماراتيعربيةكرة قدم

العين في اختبار صعب ضد بني ياس.. والوحدة يضغط أمام خورفكان

يدخل العين (المتصدر بـ36 نقطة) اختبارًا صعبًا أمام ضيفه بني ياس (الثامن)، يوم الجمعة، في الجولة 16 من الدوري الإماراتي.

ويسعى العين إلى عدم التفريط في فارق النقاط الست الذي يفصله عن أقرب مطارديه الوحدة.

وقال سيرجي ريبروف، مدرب العين، إن الاختبار الحقيقي سيكون أمام بني يا، وأضاف: “ندرك جيدا أن مواجهتنا أمام بني ياس ستكون مختلفة عن المباراتين السابقتين اللتين لعبناهما، لأن المنافس يلعب بأسلوب مغاير”.

وتابع” شاهدت مباريات عدة لفريق بني ياس، ويمكنك أن تتوقع أي شيء منه، والأرقام تشير إلى تحقيقه فوزين وتعادلين وخسارة واحدة في آخر 5 مباريات، وردة فعل هذا الفريق غير متوقعة، مباراة الجمعة ستكون واحدة من أهم المباريات للعين في هذا التوقيت من بطولة الدوري”.

الوحدة وخورفكان
الوحدة وخورفكان

ويتطلع الوحدة الوصيف برصيد 30 نقطة عندما يستضيف خورفكان (الحادي عشر) أن يستمر بضغطه على العين، والاستفادة من معنويات اقترابه من التأهل إلى المباراة النهائية لكأس الإمارات بفوزه الكبير يوم الاثنين على بني ياس 4-1 في ذهاب نصف النهائي.

واشتكى مدربه جريجوري دوفرانسيس من ضغط المباريات بعدما تأهل فريقه أيضا إلى نصف نهائي كأس الرابطة لمواجهة شباب الأهلي، واعتبر أن “المباراة أمام خورفكان ستكون صعبة رغم أنه ليس في أفضل حالاته”.

وأضاف “نلعب مباريات مضغوطة، بمعدل واحدة كل 4 أيام، وحتى اللحظة نحقق نتائج مرضية، لكن علينا أن نواصل العمل ولا نركن للنتائج الماضية”.

الشارقة والوصل
الشارقة والوصل

ولن تكون مهمة الشارقة (الثالث برصيد 29 نقطة والمبتعد بفارق 7 نقاط عن الصدارة) سهلة عندما يحل ضيفا على الوصل (السادس بـ21 نقطة) يوم السبت أيضا.

وستكون المواجهة الثانية للفريقين في أقل من أسبوع بعدما تعادلا يوم الاثنين 0-0 في ذهاب نصف نهائي الكأس.

ويريد الجزيرة إحياء آماله في حملة الدفاع عن لقبه عندما يواجه يوم السبت مضيفه النصر الجريح الذي لم يتذوق طعم الفوز في آخر 6 مباريات.

ويحتل الجزيرة (الذي يملك مباراة مؤجلة أمام الاتحاد كلباء) المركز الخامس برصيد 26 نقطة، ويعرف جيدا أن أي تعثر سيقلص من حظوظه في المنافسة.

وتكمن صعوبة مهمة الجزيرة في أن صاحب الأرض يتطلع لمصالحة جماهيره الغاضبة من نتائجه السلبية التي استمرت بعد إقالة مدربه رامون دياز الراحل لتدريب الهلال السعودي.

وكان النصر في المرحلة الماضية في طريقه لتحقيق فوزه الأول منذ انتصاره على الوصل 2-1 في ديسمبر 2021، عندما تقدم على مضيفه العروبة قبل الأخير حتى الدقيقة 90، قبل أن يخرج متعادلا 1-1.

وراهن مدربه المؤقت سالم ربيع على”عودة النصر أمام الجزيرة، ولاسيما أننا قدمنا مباراة كبيرة أمام العروبة، قبل أن نفقد نقطتين في الثواني الأخيرة”.

وسيكون على شباب الأهلي (الرابع برصيد 27 نقطة) استعادة لغة الفوز، ولاسيما أنه يسعى لاحتلال مركز مؤهل للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، بعدما تقلصت حظوظه في المنافسة على اللقب بتعادله مع عجمان 0-0 في الجولة الماضية.

ويلعب الأحد أيضا، الظفرة (الثاني عشر 10 نقاط) مع الإمارات (الأخير 5 نقاط) في مواجهة مهمة للفريقين المهددين بالهبوط، وعجمان (السابع 19 نقطة) مع الاتحاد كلباء (الرابع عشر 18 نقطة).

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى