الدوري الإماراتيعربيةكرة قدم

العين المتصدر يسعى لتجديد فوزه على النصر

يأمل العين المتصدر في تجديد فوزه على ضيفه النصر (رابع الترتيب) بعدما أقصاه من مسابقة الكأس، وذلك عندما يلتقيان غدًا السبت في قمة الجولة 11 من الدوري الإماراتي، الذي يعاود نشاطه بعد توقف لـ35 يوما بسبب مشاركة المنتخب في كأس العرب.

وفاز العين على النصر 1-0 يوم الثلاثاء وتأهل على إلى ربع نهائي كأس الإمارات، ليستكمل موسمه الاستثنائي حيث ما زال ينافس أيضاً في كأس الرابطة.

ويتصدر العين ترتيب الدوري برصيد 24 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن النصر الذي ليس أمامه إلا الفوز في حال أراد البقاء في سباق المنافسة على اللقب.

وقال مدرب العين سيرهي ريبروف إن “الأمور ليست سهلة عندما تواجه نفس الفريق مجددا خلال ثلاثة أيام، لذلك يتوجب علينا أن ننسى النتيجة التي حققناها، وأن نطوي صفحة المباراة السابقة والأخذ بالاعتبار أنها مباراة مختلفة وضمن بطولة مختلفة”.

وتابع “سنتعامل مع المواجهة وكأننا سنلعب مع المنافس للمرة الأولى. فبعد الخسارة التي تلقاها النصر على أرضه في الكأس، سيعمل على تعويض النتيجة وهم بحاجة لنقاط هذه المباراة، لذلك لابد لنا من التركيز على أداء فريقنا ومعالجة الأخطاء العديدة التي ارتكبناها رغم فوزنا بنتيجة المباراة السابقة.

واتفق مدرب النصر رامون دياز مع نظيره، قائلا “في هذه المباراة سيكون السيناريو مختلفا عن لقاء الكأس، والبطولة مختلفة. نسعى للفوز والاقتراب من الصدارة وأتمنى أن يلعب الفريق بقوة ويكون أكثر تركيزا واستغلالا للفرص”.

الوحدة واتحاد كلباء
الوحدة واتحاد كلباء

ويتطلع الوحدة للاستمرار في ضغطه على العين وتحقيق فوزه الخامس على التوالي تحت قيادة مدربه الفرنسي غريغوري دوفرانسيس الذي حل بديلا للهولندي هينك تين كات، وذلك رغم صعوبة مهمته يوم الأحد أمام مضيفه الاتحاد كلباء العاشر (12 نقطة) والذي لم يخسر في آخر ست مباريات (فوزان و4 تعادلات).

ويستضيف شباب الأهلي الثالث (17 نقطة) الظفرة الثاني عشر (8 نقاط) بعد أيام من الفوز عليه 1-0 في مسابقة الكأس أيضا، بطموح العودة إلى سكة الانتصارات في الدوري، والتي حاد عنها في آخر 3 مباريات (انتهت جميعها بالتعادل).

وسيكون على الجزيرة حامل اللقب عندما يستضيف خورفكان السابع (15 نقطة) استعادة لغة الفوز أيضا بعد خسارتين أمام عجمان 1-2 والعين 1-5، لتحسين المركز السادس الذي يحتله حاليا برصيد 16 نقطة.

ويأمل الشارقة الخامس (16 نقطة) في الفوز على بني ياس الحادي عشر (12 نقطة) عندما يخوض مباراته الأولى في الدوري تحت قيادة الروماني كوزمين اولاريو الذي حل بديلا للمدرب الوطني عبد العزيز العنبري.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت أيضا عجمان الثامن (14 نقطة) مع الوصل التاسع (13 نقطة)، العروبة الثالث عشر قبل الأخير (4 نقاط) مع الامارات الأخير (نقطة) بطموح إحراز الفوز الأول لكل منهما بعدما عجزا عن ذلك في المباريات العشر الماضية.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى