دوري أبطال آسياعالميةكرة قدم

العين الإماراتي يصطدم بالاستقلال الإيراني في أبطال آسيا

يصطدم العين الإماراتي، بطل نسخة 2003، بواقعه الصعب والتاريخ الذي لا يصب لصالحه في ستاد ازادي، عندما يحل ضيفا على الاستقلال الإيراني، في مباراة يسعى الفريقان من خلالها لتعويض خسارتهما في الجولة الأولى، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا، التي ستشهد أيضاً مباراة أخرى تجمع الهلال السعودي والدحيل القطري.

وخسر العين على أرضه أمام الهلال صفر-1، والاستقلال أمام الدحيل صفر-3 في الدوحة، لذلك يرفع الفريقان شعار التعويض.

ولم يسبق للعين الفوز على الاستقلال في طهران، إذ خسر مرتين وتعادل مرة في زياراته الثلاث لاستاد ازادي، وما يزيد من مهمته صعوبة أنه يعاني من غياب ثلاثة عناصر مهمة في تشكيلته، هم البرازيلي كايو فرنانديز، ومحمد عبد الرحمن، بسبب الإصابة، وإسماعيل أحمد للإيقاف بعد طرده أمام الهلال.

ويعاني الفريق الإماراتي أيضا من تراجع حاد في مستواه، وهو ما ظهر جليا أمام الهلال عندما تعرض لأول هزيمة على أرضه في تاريخ لقاءاته مع بطل السعودية، في مباراة أكدت حجم الصعوبات الفنية التي يعاني منها هذا الموسم، والتي ظهرت أيضا في المنافسات المحلية بعدما ودع مسابقتي كأس الإمارات وكأس الرابطة، واقترب من خسارة لقبه في الدوري، حيث يبتعد بفارق خمس نقاط عن الشارقة المتصدر.

وفقد العين هذا الموسم خدمات صانع ألعابه المميز عمر عبد الرحمن، الذي رحل إلى الهلال في الصيف، ثم تعرض لضربة قوية في يناير بانتقال نجمه المصري حسين الشحات إلى مواطنه الأهلي، ومدربه الكرواتي زوران ماميتش إلى الهلال أيضا.

وجاء تراجع معدل المهاجم السويدي ماركوس بيرج التهديفي، والذي لم يسجل أي هدف في آخر ست مباريات في الدوري الإماراتي ودوري أبطال آسيا، ليزيد الأمر صعوبة على العين، المدعو لتقديم أفضل ما عنده أمام الاستقلال، في حال أراد تجنب الخسارة الثانية تواليا.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق