الدوري السعوديعربيةكرة قدم

العميد يستعيد صدارة الدوري السعودي بأقدام رومارينيو

استعاد الاتحاد صدارة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بعد فوزه الكبير 3-صفر على ضيفه الفتح وخسارة ضمك المتصدر السابق 2-صفر على أرض الهلال حامل اللقب اليوم الخميس.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 23 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن ضمك بعد خوض كل منهما 11 مباراة، بينما يأتي الهلال في المركز الثالث برصيد 19 نقطة من تسع مباريات.

وتجمد رصيد الفتح عند 12 نقطة من عشر مباريات في المركز العاشر.

وسجل البرازيلي رومارينيو الهدف الأول للاتحاد في الدقيقة 35 من ركلة جزاء قبل أن يضيف مواطنه إيجور كورنادو الثاني بعدها بدقيقتين من تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وجعل رومارينيو النتيجة 3-صفر في الدقيقة 70 بعدما تابع تمريرة يوسف نياكاتي العرضية ليصبح الهداف التاريخي للاتحاد في الدوري بين اللاعبين الأجانب برصيد 75 هدفا.

ولعب الفتح بعشرة لاعبين بعد حصول مروان سعدان على الإنذار الثاني في الدقيقة 49، ثم طرد الحكم زياد الصحفي مدافع الاتحاد ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 77 ليلعب الفريقان بعشرة لاعبين لنهاية المباراة.

وفي الرياض، أحرز ثنائية الهلال أندريه كاريو بضربة رأس إثر تمريرة عرضية من ناصر الدوسري في الدقيقة 54، قبل أن يضاعف البديل الشاب مصعب الجوير النتيجة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما استغل خروج الجزائري مصطفى زغبة حارس الضيوف من مرماه ليسدد من عند حدود منطقة الجزاء في الشباك الخالية.

وفي مباراة أخرى، فاز الفيصلي 1-صفر على ضيفه أبها ليحقق انتصاره الثالث في عشر مباريات ويرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثامن، بينما ظل أبها في المركز 13 بعشر نقاط.

وأحرز هشام فايق هدف الفيصلي في الدقيقة 20 بتسديدة رائعة من عند حدود منطقة الجزاء.

وحقق التعاون انتصاره الثاني على التوالي عندما تغلب على مضيفه الاتفاق 3-1 رغم استكماله المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الثامنة بعد طرد ساندرو مانويل.

ووضع إياجو سانتوس التعاون في المقدمة بضربة رأس في الدقيقة الثالثة من البداية، لكن الاتفاق استفاد من النقص العددي عندما أدرك التونسي نعيم السليتي التعادل بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة بضربة رأس من المغربي وليد أزارو في الدقيقة 23.

وأعاد البديل عبدالملك العييري التعاون للمقدمة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد خطأ من الجزائري رايس مبولحي حارس الاتفاق في الدقيقة 66.

وجعل الكاميروني لياندر تاوامبا النتيجة 3-1 للتعاون في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع بهدف رائع عندما لمح مبولحي متقدما من مرماه ليطلق تسديدة من مدى بعيد سكنت الشباك.

وابتعد التعاون عن منطقة الهبوط بعدما رفع رصيده إلى عشر نقاط من 11 مباراة في المركز 12، متقدما بفارق الأهداف عن منافسه الذي يليه في الترتيب.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى