اتحادات الكرةكرة قدم

العفو عن رئيس الزمالك يكشف الجزر المنعزلة في الكاف

في الوقت الذي نشرت فيه عدة صحف ومواقع إلكترونية ما يفيد بقرار لجنة الانضباط، التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، بالعفو عن رئيس نادي الزمالك، إذا برئيس لجنة الانضباط نفسه يقول إنه لم يتم التراجع عن قرار إيقاف رئيس الزمالك لمدة عام، موضحًا أن الأمر حاليًا تنظره المحكمة الرياضية الدولية “كاس”.

وكان أحمد شوبير، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، كتب أن “كاف” قبل التماس رئيس الزمالك بشأن رفع الإيقاف عنه، وبالتالي سيحق له حضور نهائي الكونفيدرالية بين الزمالك ونهضة بركان المغربي.

وبخصوص ما أثير عن رفع الإيقاف الموقع على رئيس الزمالك، أضاف هاك، في تصريحات صحفية: “هذا الأمر غير متعلق بنا في الوقت الحالي.”

وتابع بقوله: “قرار الإيقاف ضد رئيس الزمالك صدر من جانبنا لكنه في الوقت الحالي يُنظر من جانب المحكمة الرياضية الدولية، ولا يمكنني أن أعلق على هذا الأمر حاليًا.”

وأصدر الاتحاد الإفريقي قرارًا بإيقاف رئيس الزمالك في سبتمبر الماضي بسبب تجاوزه في حق مسئوليه، وهو ما استدعى منعه من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم.

وردًا على سؤال بشأن الشكوى التي سبق أن قدمها الأهلي عقب حضور رئيس الزمالك اجتماعًا في اتحاد الكرة رغم إيقافه قال: “هذه الشكوى لم تصل إلينا من الشؤون القانونية، ربما تكون قد رُفضت لكن لم تنضم لجدول أعمالنا”.

حتى هنا يبدو الأمر وكأن لجان الاتحاد الأفريقي تعمل في جزر منعزلة، وهو ما يكشف الخلل الجسيم في منظومة الاتحاد القاري، وهو الخلل نفسه الذي يمتد ليطال الاتحاد المصري، بدليل أن الزمالك أعلن عن تأجيل مباراته مع الإنتاج الحربي قبل يومين من إعلان الاتحاد المسؤول عن اللعبة، كما أن شكوى الأهلي تم تعطيلها في لجنة الشؤون القانونية بالاتحاد المحلي ولم تصل أساسا إلى الاتحاد القاري.

ويلعب الزمالك لقاء العودة بنهائي الكونفدرالية الإفريقية يوم 26 مايو الجاري على ستاد الجيش ببرج العرب.

وتأهل الزمالك إلى نهائي الكونفدرالية بعد التفوق على النجم الساحلي بنتيجة 1-0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليواجه نهظة البركان المغربي.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − خمسة =

إغلاق