تحليلات 195Sports

الصراع يشتعل بين ليفربول ومان سيتي على لقب الدوري الإنجليزي

يستأنف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم نشاطه هذا الأسبوع وسط صراع شرس بين ليفربول ومانشستر سيتي على الصدارة.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي برصيد 76 نقطة بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي الذي خاض مباراة أقل منه.

ويلتقي ليفربول يوم الأحد مع ضيفه توتنهام صاحب المركز الثالث فيما يخرج سيتي يوم السبت لملاقاة مضيفه فولهام المتعثر.

وإذا فاز سيتي على فولهام فإنه سيقتنص الصدارة مؤقتا من ليفربول ، ما يفرض على أبناء يورجن كلوب مزيدا من الضغوط في ظل مساعي الفريق للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 1990.

ولم يخسر سيتي الذي يقوده المدرب الإسباني بيب جوارديولا، في أي مباراة أمام فولهام منذ عام 2008 على مستوى جميع المسابقات، وترجع آخر خسارة لمانشستر سيتي على ملعب كرافن كوتاج إلى عام 2005.

وخلال فترة التوقف الدولي استعاد الـ “سيتي” جهود فيرناندينيو وكيفين دي بروين وجون ستونز وبنيامين ميندي.

ويحتل فولهام المركز الثاني من القاع بفارق 13 نقطة عن منطقة الأمان، حيث يبدو أن الفريق في طريقه للهبوط للدرجة الأولى.

على الجانب الأخر، فإن يورجن كلوب مدرب ليفربول حث لاعبيه على البناء على “القاعدة الرائعة” للفريق في ظل الحلم الذي يتبناه الجميع بإعادة اللقب المحلي إلى ملعب أنفيلد.

ليفربول أيضا استعاد مجموعة من اللاعبين المصابين أبرزهم أليكس أوكسلاد تشامبرلين وجو جوميز.

وغاب أوكسلاد تشامبرلين لنحو عام عن الملاعب بسبب جراحة في الركبة ، في حين غاب جوميز قرابة ثلاثة أشهر.

ويرى جيمس ميلنر لاعب وسط ليفربول الفائز بلقب الدوري الإنجليزي مرتين مع سيتي، أن القوة في العمق ربما هي مفتاح الفوز في آخر شهرين من الموسم.

وقال ميلنر “أعتقد أنه من المهم بالنسبة لنا أن جميع اللاعبين متاحين، تكون في حاجة إلى كل اللاعبين عندما تعاني من مثل تلك الإصابات”.

وأضاف “أوكسلاد غاب لفترة طويلة للغاية وكان يظهر بشكل رائع قبل الإصابة، الأمر نفسه بالنسبة لجو فقد كان رائعا هذا الموسم وكان يشكل ثنائيا متميزا مع فيرجيل فان دايك”.

ويحتل توتنهام المركز الثالث بفارق أربع نقاط فقط عن تشيلسي صاحب المركز السادس، في ظل الصراع الشرس بين فرق المقدمة للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويعول الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام على لياقة لاعب وسطه إيريك داير الذي خرج من مباراة منتخب إنجلترا أمام مونتنيجرو يوم الاثنين الماضي في تصفيات يورو 2020 بسبب الإصابة في الفخذ.

ويلتقي أرسنال صاحب المركز الرابع يوم الاثنين مع نيوكاسل في الوقت الذي يلتقي فيه مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس غدا السبت مع ضيفه واتفورد.

ويخوض مانشستر أول مباراة له بعد تمديد عقد المدرب أولي جونار سولسكاير.

ويخرج تشيلسي صاحب المركز السادس بعد غد الأحد لملاقاة مضيفه كارديف سيتي صاحب المركز الثالث من القاع.

ويلتقي هيديرسفيلد تاون صاحب المركز الأخير بفارق 16 نقطة عن منطقة الأمان، مع مضيفه كريستال بالاس غدا السبت وفي اليوم ذاته يلتقي بيرنلي مع وولفرهامبتون.

ويلتقي ساوثهامبتون مع مضيفه برايتون غدا السبت أيضا الذي يشهد مواجهة ليستر سيتي مع بورنموث وويستهام مع إيفرتون.

اقرأ أيضا:

http://35.226.13.136/%d9%85%d8%a7%d9%86%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%aa%d8%a3%d9%84%d9%82-%d9%8a%d9%82%d9%88%d8%af-%d9%84%d9%8a%d9%81%d8%b1%d8%a8%d9%88%d9%84-%d9%84%d9%81%d9%88%d8%b2-%d8%b5%d8%b9%d8%a8-%d9%88%d8%b5%d9%84/

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق