REGISTER AND RECEIVE 100$ BONUS RIGHT NOW!
الدوري السعوديعربيةكرة اليد

الشباب يعزز صدارته للدوري السعودي بثلاثية في مرمى أهلي جدة

عزز الشباب صدارته للدوري السعودي بفوزه على ضيفه أهلي جدة 3-0، اليوم الاثنين، ضمن الجولة 20.

تقدم الشباب عن طريق أحمد شراحيلي في الدقيقة 11، قبل أن يضيف ألفريد ندياي الهدف الثاني في الدقيقة 70.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني سجل كريستيان جوانكا الهدف الثالث للشباب.

ورفع الشباب رصيده إلى 41 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق خمس نقاط عن الهلال صاحب المركز الثاني الذي يلعب غدا أمام النصر. وتجمد رصيد الأهلي عند 35 نقطة في المركز الثالث.

بدأت المباراة بأداء هجومي من الفريقين، سعيا لتسجيل هدف مبكر في اللقاء، لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى كل من محمد العويس حارس الأهلي، وزيد البواردي حارس الشباب.

وفي الدقيقة التاسعة سدد علي الأسمري لاعب وسط الأهلي كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء، لكن البواردي أمسك بها بنجاح.

ونجح الشباب في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 11، عن طريق أحمد شراحيلي الذي تلقى كرة عرضية من الأرجنتيني إيفر بانيجا، ليوجهها بضربة رأس في شباك الأهلي.

وسيطر الشباب على مجريات المباراة بعد تسجيله لهدف التقدم، فيما بدا الأهلي بدون أي حلول هجومية مكتفيا بأداء الأدوار الدفاعية لمنع الشباب من إضافة هدف آخر.

وفي الدقيقة 34 طالب لاعبو الأهلي بضربة جزاء، بعد أن لمست الكرة يد أحد لاعبي الشباب داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم لجأ إلى تقنية حكم الفيديو

المساعد (فار) ليقرر عدم احتساب ركلة جزاء، بسبب وجود حالة تسلل على عمر السومة مهاجم الأهلي في اللعبة التي شهدت حدوث لمسة اليد.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الشباب 1-0.

ومع بداية الشوط الثاني، تحرك الأهلي بحثا عن تسجيل هدف التعادل في شباك الشباب، لكن دفاع الأخير وخط وسطه حالا دون ذلك في معظم فترات الشوط.

وأضاع عمر السومة مهاجم الأهلي فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 57، حينما تسلم كرة داخل منطقة جزاء الشباب، ليسدد كرة بعيدة فوق العارضة.

وتصدى العويس لمحاولة خطيرة من الشباب في الدقيقة 68، حينما وجه ليتشنوفسكي مدافع الشباب ضربة رأس بتجاه مرمى الأهلي، لكن العويس حولها إلى ضربة ركنية.

ورغم ذلك نجح الشباب في تسجيل الهدف الثاني عن طريق ألفريد ندياي الذي تلقى كرة عرضية من بانيجا، ليوجهها بضربة رأس في الشباك في الدقيقة 70.

وبعد تلقيه الهدف الثاني في شباكه، فتح الأهلي خطوطه وهاجم بكل قوة محاولا تسجيل ولو هدف تقليص الفارق.

على الجانب الآخر حافظ الشباب على سيطرته على مجريات المباراة، بل وهدد في أكثر من مناسبة مرمى العويس مجددا.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، توغل البديل أديون إيجالو مهاجم الشباب داخل منطقة جزاء الأهلي، ليلعب كرة عرضية لكريستيان جوانكا الذي سددها مباشرة في شباك العويس مسجلا الهدف الثالث.

ولم تشهد باقي دقائق المباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الشباب على الأهلي.

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى