الدوري السعوديعربيةكرة قدم

الشباب يحسم الوصافة وهبوط القادسية والوحدة

حسم الشباب وصافة ترتيب الدوري السعودي بفوزه الكبير 3-0 على ضيفه الوحدة، الذي هبط من دوري الأضواء، اليوم الأحد، في الجولة الأخيرة.

وبذلك صعد الشباب مباشرة لدوري أبطال آسيا، في الموسم المقبل، تاركا المركز الثالث، المؤهل للملحق الآسيوي، لفريق الاتحاد الذي حقق فوزا مثيرا 2-1 على مضيفه النصر في قمة مباريات الجولة.

ولحق القادسية بالوحدة والعين ضمن الفرق المودعة للمسابقة، إثر تعادله 1-1 مع ضيفه أبها.

وأسفرت باقي مباريات الجولة عن فوز الهلال على ضيفه الفيصلي 3-2، والاتفاق على مضيفه الأهلي 2-1، وضمك على ضيفه التعاون 2-0 والباطن على مضيفه العين 4-3، وتعادل الرائد مع ضيفه الفتح 2-2، وكان الهلال قد حسم تتويجه باللقب قبل النهاية بعدة أسابيع.

النصر والاتحاد
النصر والاتحاد

وعلى ملعب (مرسول بارك)، حقق الاتحاد انتصاره الثالث على التوالي، بفوزه 2-1 على مضيفه النصر، ليحجز مقعده في الملحق الآسيوي.

وارتفع رصيد الاتحاد إلى 56 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد النصر عند 46 نقطة في المركز السادس.

تقدم البرازيلي رومارينيو لمصلحة الاتحاد في الدقيقة 19، لكن المغربي عبد الرزاق حمد الله تعادل للنصر في الدقيقة 27 من ركلة جزاء، قبل أن يهدر مواطنه نور الدين امرابط ركلة جزاء للفريق المضيف في الدقيقة 33.

وأحرز عبد العزيز البيشي الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 78، فيما أهدر زميله فهد المولد ركلة جزاء للفريق الملقب بـ(العميد) في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وأنهى الاتحاد المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه عبد الرحمن العبود في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع، لحصوله على الإنذار الثاني.

واقتنص الشباب المركز الثاني بالبطولة بفوزه 3-0 على الوحدة.

ورفع الشباب رصيده إلى 57 نقطة في الوصافة، في حين توقف رصيد الوحدة عند 32 نقطة، ليظل في المركز 15 (قبل الأخير)، ويهبط.

أحرز فابيو مارتينز الهدف الأول مبكرا في الدقيقة السابعة، وأضاف أوديون إيجالو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 54 و90.

وهبط القادسية إثر تعادله 1-1 مع ضيفه أبها، وأنهى المسابقة في المركز 14 برصيد 35 نقطة، بفارق نقطة خلف أبها، صاحب المركز 13، الذي نجا بأعجوبة من الهبوط.

بادر دانييلو مورينو أسبريليا بالتسجيل للقادسية في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، لكن صالح العمري أحرز هدف التعادل الثمين لأبها في الدقيقة 85.

الهلال والفيصلي
الهلال والفيصلي

وحقق الهلال فوزا معنويا 3-2 على ضيفه الفيصلي، المنتشي بتتويجه مؤخرا بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

وارتفع رصيد الهلال إلى 61 نقطة في الصدارة، فيما توقف رصيد الفيصلي عند 36 نقطة في المركز التاسع.

افتتح سيباستيان جيوفينكو التسجيل للهلال في الدقيقة 27، لكن سرعان ما تعادل الفيصلي بهدف حمل توقيع البرازيلي جويليرمي أوجوستو في الدقيقة 29.

وأضاف سالم الدوسري الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 59 من ركلة جزاء، ثم سجل عبد الله الحمدان الهدف الثالث في الدقيقة 69، في حين أحرز جوليو تافاريس الهدف الثاني للفيصلي في الدقيقة 90 من ركلة جزاء.

 

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى