الدوري الإماراتيعربيةكرة قدم

الشارقة يتطلع للفوز الخامس تواليا أمام حتا في الدوري الإماراتي

سيكون الشارقة مرشحا لفوزه الخامس تواليا، عندما يحل ضيفا على حتا صاحب الترتيب العاشر، والصاعد حديثا، غدا الخميس، في المرحلة الخامسة من الدوري الاماراتي.

ويتصدر الشارقة الترتيب برصيد 12 نقطة، ويطمح لفوز خامس تواليا وهو ما عجز عن تحقيقه في الموسم الماضي الذي شهد تتويجه باللقب بعد غياب 23 عاما، عندما تعادل مع الجزيرة 1-1 في المرحلة الخامسة، وكان التعثر الأول له بعد أربعة انتصارات.

ويقدم الشارقة بداية مثالية بعد فوزه بالكأس السوبر على حساب شباب الأهلي دبي، ثم تحقيقه العلامة الكاملة في أول أربع مراحل بالدوري، بفضل هجومه القوي الذي سجل 13 هدفا، منها خمسة أهداف لصانع ألعابه البرازيلي إيجور كورنادو متصدر قائمة الهدافين.

ويراهن حامل اللقب مجددا على كورنادو وثنائي الرأس الأخضر ريكاردو جوميز (3 اهداف) وريان مينديز (هدفان) لتحقيق الفوز الخامس، ولا سيما أن المواجهة ستكون أمام الفريق العاشر برصيد 4 نقاط.

لكن المدرب عبد العزيز العنبري حذر فريقه من صاحب الأرض، وقال عشية المباراة: “هذا الموسم لا يوجد مباراة سهلة في الدوري، ولا ننسى أن حتا قدم مباراة كبيرة أمام العين (خسر بصعوبة 1-2) ومستواه يدعونا لدخول اللقاء في قمة تركيزنا”.

وأشاد العنبري بمستوى حتا “الذي يعتمد على الاستحواذ وامتلك الكرة أكثر أمام العين”.

من جهته، رد اليوناني كريستوس كونتيس مدرب حتا بقوله: “نعرف مدى قوة الشارقة، لكن هدفنا الفوز، لم نخشَ العين في المباراة السابقة وسنسعى لتكرار الأمر نفسه”.

ويخوض شباب الأهلي الثاني (10 نقاط) الاختبار الأقوى بين فرق المقدمة في ضيافة النصر التاسع (4 نقاط).

وسبق لشباب الأهلي أن هزم صاحب الأرض بهدفين نظيفين في كأس الرابطة في سبتمبر، لكن مباراته معه يوم الجمعة ستكون مختلفة، وهو ما أثبته النصر في المرحلة الأخيرة بفوزه على الوحدة 3-1 تحت قيادة مدربه الجديد الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش.

وحل يورتشيتش الذي قاد بني ياس في الموسم الماضي للمركز السادس بديلا للبرازيلي كايو زاناردي، وهو الذي قاد فريقه الجديد في أول مهمة رسمية لفوزه الأول، ويطمح للثاني تواليا والأول على شباب الأهلي منذ 5 ديسمبر 2014 (2-1).

ويحل العين الثالث (9 نقاط) ضيفا على الفجيرة السابع، والذي جمع ست نقاط في المباراتين اللتين خاضهما على ملعبه، لذلك يتوجب على الفريق الضيف الحذر، ولاسيما أنه عانى أمام الفرق التي تعتمد الأسلوب الدفاعي.

ويستضيف الجزيرة الرابع (7 نقاط) الاتحاد كلباء الثاني عشر (3 نقاط)، وعجمان الخامس (7 نقاط) الوحدة الحادي عشر والذي سيقوده لأول مرة الأسباني مانويل خمينيز، بعدما حل بديلا للهولندي موريس شتاين.

ويلعب بني ياس الثامن (5 نقاط) مع خورفكان الثالث عشر قبل الأخير بنقطة، والذي عين الثلاثاء الصربي جوران توفيغدزيتش مدربا له مكان البرازيلي باولو كاميلي.

وتأجلت مباراتا الظفرة مع الوصل والجزيرة مع الاتحاد كلباء إلى السبت بسبب ارتباط الوصل والجزيرة بلقاء الاتحاد السعودي والإسماعيلي المصري، على التوالي الثلاثاء في ذهاب دور الـ 16 لبطولة الأندية العربية.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق