عالميةكأس آسياكأس العالم لكرة القدمكرة قدممنتخبات

السعودية تكتسح فلسطين 5-0 وتتصدر مجموعتها في تصفيات آسيا

اكتسح منتخب السعودية نظيره الفلسطيني 5-0، اليوم الثلاثاء، بحضور جماهيري ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 بالصين.

وبهذا الفوز تتصدر السعودية بطلة آسيا 3 مرات المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، متفوقة بنقطتين على أوزبكستان، بعد خوض كل منهما 5 مباريات.

ويأتي منتخب فلسطين في المركز الخامس والأخير بأربع نقاط من 6 مباريات، وسنغافورة في المركز الثالث بسبع نقاط من 5 مباريات، متقدمة بفارق نقطتين عن اليمن في المركز الرابع.

سجل الظهير الأيسر ياسر الشهراني الهدف الأول بضربة رأس بعد سقوط الكرة من يد توفيق علي، حارس منتخب فلسطين، بعد تمريرة عرضية من فهد المولد في الدقيقة 37.

وضاعف المولد النتيجة بتسديدة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء ردت من يد الحارس ليتابعها في الشباك قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

وأحرز الشهري ثنائية في غضون 6 دقائق بالشوط الثاني، عندما تلقى تمريرة بينية من سلطان الغنام انفرد على إثرها بالحارس، ليضع الكرة في الشباك في الدقيقة 52، قبل أن يجعل النتيجة 4-0 للسعودية في الدقيقة 58.

وسجل القائد سالم الدوسري الهدف الخامس قبل النهاية بدقيقتين من ركلة جزاء.

ويستكمل المنتخب السعودي مشواره بالتصفيات على أرضه، حين يستضيف 3 مباريات أخرى في يونيو المقبل. وتتأهل الفرق الفائزة بصدارة المجموعات الثماني، بالإضافة لأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني، إلى الدور الثالث في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى