عربيةكأس الخليج العربيكرة قدممنتخبات

السعودية تطيح بقطر من خليجي 24 وتلتقي البحرين في النهائي

حقق منتخب السعودية فوزا ثمينا وأطاح بنظيره القطري، صاحب الأرض، خارج كأس الخليج (خليجي 24) وتأهل لملاقاة نظيره البحريني في المباراة النهائية.

وأنهى منتخب السعودية (الأخضر) الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله عبد الله الحمدان في الدقيقة 28.

وفشل الفريقان في هز الشباك فيما تبقى من المباراة لينتهي اللقاء بالفوز الثمين للمنتخب السعودي.

شهدت المباراة صراعا ملتهبا على تأشيرة التأهل للمباراة النهائية، وحسمها الأخضر لصالحه في النهاية على حساب العنابي أمام 42 ألف مشجع احتشدوا في مدرجات ستاد الجنوب (الوكرة سابقا) أحد الاستادات المضيفة لبطولة كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

ورغم عنصري الأرض والجماهير اللذين تمتع بهما المنتخب القطري، أثبت الأخضر أنه يستطيع مواجهة الضغط الجماهيري، لاسيما وأن معظم لاعبي المنتخب السعودي، وخاصة من نجوم فريق الهلال، اعتادوا اللعب أمام مثل هذه الأعداد الكبيرة، سواء المساندة لهم أو للفريق المنافس.

وحقق الأخضر اليوم فوزا طال انتظاره على العنابي، كما كان فوزا ثأريا للأخضر، ففي النسخة قبل الماضية من البطولة الخليجية التي استضافتها السعودية في 2014، انتزع المنتخب القطري لقبه الثالث في عقر دار الأخضر بالفوز على أصحاب الأرض 2-1 في المباراة النهائية على ستاد “الملك فهد” الدولي بالرياض.

كما انتهت آخر مواجهة سابقة بين الفريقين بفوز العنابي 2-صفر في الدور الأول (دور المجموعات) لبطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات.

وكان آخر فوز حققه الأخضر على العنابي في بطولات كأس الخليج خلال خليجي 15 بالسعودية في مطلع عام 2002.

ومنذ ذلك الحين، التقى الفريقان ست مرات في بطولات كأس الخليج، قبل مباراة اليوم، وانتهت خمسة منها بالتعادل، فيما كان الفوز الوحيد من نصيب

العنابي، وهو الفوز في نهائي خليجي 22 بالسعودية، علما بأن الفريقين التقيا بنفس النسخة في الدور الأول وانتهت بالتعادل 1-1.

وفي المقابل، اتسمت المواجهات الأخرى بين الفريقين في نفس الفترة بالتكافؤ إلى حد كبير.

وتغلب الأخضر رغم غياب اثنين من أهم نجومه، وهما سلمان الفرج وسالم الدوسري للإصابة، لكنه يستطيع استعادتهما في النهائي الذي سيبحث فيه عن اللقب الرابع ببطولات الخليج.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى