REGISTER AND RECEIVE 100$ BONUS RIGHT NOW!
الدوري القطريعربيةكرة قدم

السد يهزم العربي في مباراة مثيرة ويصبح على بعد خطوة من اللقب

بات السد على بعد خطوة من استعادة لقب الدوري القطري بفوزه المثير على العربي 3-2، وواصل الدحيل التمسك بآماله الضئيلة جداً في الحفاظ على لقبه بالفوز على الغرافة 2-1، في الجولة 17.

ورفع السد رصيده إلى 47 نقطة في الصدارة، محافظاً على سجله الخالي من الخسائر في البطولة، مبقياً فارق الـ13 نقطة عن أقرب مطارديه، فيما تجمد رصيد العربي عند 23 نقطة في المركز السادس.

وتقدم العربي مرتين وكان قاب قوسين أو أدنى من إلحاق الخسارة الأولى بالسد هذا الموسم، والثأر لسقوطه أمامه في نهائي مسابقة كأس الأمير 1-2 في ديسمبر الماضي، حيث تقدم 2-1 حتى نهاية الوقت الأصلي، لكن السد قلب الطاولة في الوقت بدل الضائع ليقتنص فوزا ثمنيا.

وفاجأ العربي مضيفه بهدف مبكر عبر الدولي السابق سيباستيان سوريا بضربة رأسية، إثر تمريرة عرضية للإيراني مهرداد محمدي (10)، وأجبر المتصدر على الخروج متأخراً في الشوط الأول للمرة الأولى في النسخة الحالية.

ومارس السد ضغطاً كبيرا على دفاع العربي في الشوط الثاني، مهدرا الكثير من الفرص قبل أن يسجل الدولي السابق رودريجو تباتا هدف التعادل بمتابعة كرة زاحفة من لاعب كوريا الجنوبية نام تاي هي أمام المرمى (63)، لكن الدولي التونسي يوسف المساكني أعاد التقدم لفريقه بهدف ثان إثر تسديدة متقنة من خارج المنطقة (77).

وواصل السد ضغطه دون استسلام، رغم دخول المباراة الوقت بدل الضائع، وطار الدولي الجزائري بغداد بونجاج لعرضية الأسباني سانتي كاسورلا وحولها داخل المرمى مدركًا التعادل (90+1 )، قبل أن يسدد كاسورلا كرة قوية على الطاير بيمناه من داخل المنطقة أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة (90+5).

الدحيل والغرافة
الدحيل والغرافة

وفي المباراة الثانية، تمسك الدحيل بآماله الضئيلة جداً، بعدما جدد تفوقه على الغرافة 2-1 عقب أربعة أيام فقط من الانتصار عليه في نصف نهائي كأس قطر، يوم الخميس.

ورفع الدحيل رصيده إلى 34 نقطة مبتعدا في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الغرافة عند 27 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس.

ورغم الغيابات المؤثرة في صفوف الدحيل بين المصابين والموجودين على الدكة، إلا أن البداية كانت مثالية، وسدد محمد مونتاري كرة قوية هزت الشباك (19).

ولم يهنأ الدحيل بالتقدم أكثر من أربع دقائق، حيث أدرك جوناثان كودجيا التعادل من ركلة جزاء، حصل عليها المدافع همام الأمين (23)، لكن البرازيلي دودو أعاد التقدم للدحيل بهدف ثان من رأسية (44).

وفي مباراة ثالثة، استعاد الريان التوازن، عقب خسارتين أمام الدحيل والسد في الدوري وكأس قطر، وتغلب على الخريطيات بثلاثية نظيفة، رافعا رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث مؤقتا.

وتواصلت معاناة الخريطيات بخسارة جديدة هي الخامسة عشرة في النسخة الحالية، ليبقى في المركز الأخير برصيد ست نقاط فقط، وبات قريباً من الهبوط المباشر.

وتختتم الجولة غدا الثلاثاء بثلاث مواجهات حيث يلتقي الأهلي مع أم صلال، والسيلية مع الخور، والوكرة مع قطر.

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى