الدوري المصريسوق الانتقالاتعربيةكرة قدم

الزمالك يهزم الأهلي في الميركاتو الصيفي.. فريق كامل مقابل 4

أنهى قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك صفقات الميركاتو الصيفي الجاري، رغم استمرار باب التعاقدات والقيد مفتوحا حتى يوم 29 أغسطس الجاري.

وتعاقد الأهلي مع محمد مجدي قفشة من بيراميدز، ومحمود متولي من الإسماعيلي، والمالي اليو ديانج من مولودية الجزائر، فيما جدد استعارة رمضان صبحي من هيديرسفيلد الإنجليزي.

وفي المقابل تعاقد الزمالك مع 11 لاعبا هم: محمد عواد ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي ومحمد عبد الشافي وشيكابالا وكريم بامبو وأشرف بن شرقي ومحمد أوناجم وإسلام جابر وإمام عاشور، واستعاد مصطفى محمد من طلائع الجيش.

وبالنظر إلى ميركاتو صيف 2019 نجد أن القطبين دعما صفوفهما وفق احتياجاتهما الفنية، وحسب المراكز التي تحتاج للدعم، وإن كان هناك مبالغة من الزمالك في تدعيم المراكز، خاصة في الجناح الأيسر.

اكتفى الأهلي بتدعيم المراكز التي عانت من أزمة في الموسم الماضي، وهي قلب الدفاع والوسط الدفاعي والوسط الهجومي، وضم الثلاثي محمد مجدي قفشة ومحمود متولي والمالي اليو ديانج ، وتمكن من الإبقاء على رمضان صبحي لموسم آخر، فيما لم يفكر في تدعيم الظهيرين الأيمن والأيسر أو الهجوم لوجود كثافة في هذا المركز.

وتعاقد الزمالك مع المراكز التي عانت في الموسم الماضي، وهي الجبهة اليسرى باسترداد محمد عبد الشافي مع عبد الله جمعة الذي يتم توظيفه في هذا المركز، ومركز حراسة لتعويض إصابة جنش ورحيل عماد السيد للاتحاد السكندري، فيما تعاقد مع أكثر من لاعب في الجناح الأيسر لتعويض رحيل كهربا إلى أفيس البرتغالي، حيث تعاقد مع 4 لاعبين يجيدون اللعب في هذا المركز وهم بن شرقي وأوناجم وإمام عاشور وكريم بامبو.

شهد ميركاتو صيف 2019 هدوءا في إبرام الصفقات، لعدم وجود اهتمام ثنائي من القطبين تجاه اللاعبين، بخلاف صفقة محمد مجدي قفشة الذي كان محل اهتمام الأهلي والزمالك، ولكن رغبة اللاعب في الانتقال للقلعة الحمراء حسمت الأمر، فيما عدا ذلك اتجهت اهتمامات كل فريق صوب لاعبين مختلفين عن احتياجات القطب الآخر.

وصلت صفقات الزمالك إلى 11 صفقة وهي أرقام معتادة من الإدارة الحالية التي تعمد إلى استقدام أكبر عدد ممكن من الصفقات الجديدة لترضية جماهيرها، خاصة أن الجماهير البيضاء صبت غضبها على الإدارة عقب خسارة لقب الدوري، فيما جاءت صفقات الأهلي أقل منها ضعفين مكتفين بثلاث صفقات فقط مع الإبقاء على رمضان صبحي.

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + 3 =

إغلاق