عالميةكأس أمم أفريقيا 2019كرة قدممنتخبات

الزمالك ينتظر تعويضًا من فيفا بعد إصابة جنش

ينتظر الزمالك الحصول على تعويض من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد إصابة محمود عبد الرحيم “جنش”، حارس الفريق ومنتخب مصر، وفق لوائح الاتحاد.

وتعرض حارس مرمى الزمالك والمنتخب لقطع كلي في وتر أكيلس، خلال مران المنتخب مساء أمس الجمعة، استعدادا لمواجهة أوغندا في كأس الأمم الإفريقية، ومدة الغياب لا يمكن أن يتم تحديدها قبل إجراء الجراحة، وإن كانت في مثل هذه الإصابات تتراوح بين 6: 8 أشهر، وتقرر أن يتوجه “جنش” إلى ألمانيا من أجل إجراء الجراحة هناك.

وينص برنامج حماية الأندية، وفقًا للوائح الأولية في (فيفا)، على أحقية الأندية المتضررة من إصابة لاعبيها في البطولات الدولية مع بلادهم الحصول على تعويضات.

وأقر فيفا العمل بهذا القانون منذ سبتمبر 2012 بعد المخاطر التي تعرضت لها بعض الأندية بسبب إصابة لاعبيها في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

 وتتحدد القيمة المادية للتعويض على مدى حجم الإصابة التي تعرض لها اللاعب، والفترة التي يحتاجها للتعافي منها، ويكون هذا المبلغ تعويضًا للنادي عن الراتب الذي يتقاضاه اللاعب طوال فترة الإصابة.

وأعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، برئاسة هاني أبو ريدة، موافقته على تحمل التكاليف الكاملة لعلاج محمود عبد الرحيم جنش.

وسيخوض المنتخب المصري باقي مباريات كأس الأمم الإفريقية معتمدًا على محمد الشناوي وأحمد الشناوي.

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + أربعة عشر =

إغلاق