الدوري المصريعربيةكرة قدم

الزمالك يعود للمنافسة على لقب الدوري المصري أمام دجلة

يعود الزمالك المنتشي بالوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الأفريقي إلى المنافسة على لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، عندما يلتقي وادي دجلة في مباراة مؤجلة غدا الخميس.

وتأخر الزمالك الذي تصدر المسابقة أغلب فترات الموسم بفارق سبع نقاط عن غريمه الأهلي المتصدر، وحامل اللقب، بعد تأجيل مباراتين بسبب انشغاله بمواجهة النجم الساحلي التونسي في الدور قبل النهائي.

وقال الزمالك إن المدرب كريستيان جروس طالب لاعبيه بتأجيل أفراح التأهل إلى النهائي الأفريقي لأول مرة، والتركيز على مباريات الدوري المحلي في الوقت الحالي.

وأضاف جروس: “من الضروري عدم التفريط في أي نقطة في الدوري من أجل الاستمرار في المنافسة على البطولة”.

ويملك الزمالك 60 نقطة من 27 مباراة يحتل بها المركز الثالث، بينما يتصدر الأهلي برصيد 67 نقطة من 29 مباراة، ويأتي بيراميدز ثانيا وله65 نقطة من 31 مباراة.

ومن المنتظر أن يخوض الزمالك ثلاث مباريات متتالية قبل خوض ذهاب نهائي كأس الاتحاد أمام نهضة بركان المغربي في 19 مايو الجاري.

وبعد مواجهة دجلة سيلعب الزمالك مع الداخلية والإنتاج الحربي.

وأصر الاتحاد المصري على إقامة هذه المباريات وفقا لاتفاق سابق مع ممثل مصر الوحيد في أفريقيا.

وكان الزمالك خاض مباراته الأخيرة في الدوري عندما خسر 1-صفر أمام بيراميدز في 23 أبريل الماضي.

وسيفتقد الزمالك الظهير الأيمن التونسي حمدي النقاز بسبب الإيقاف، كما تحوم شكوك حول مشاركة بديله حازم إمام، بينما يبدو المدافع محمد عبد الغني جاهزا للعب في هذا المركز.

ويتبقى للزمالك سبع مباريات على نهاية الموسم، الذي سيختتم بعد استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية في الشهرين المقبلين، وسيضمن إحراز اللقب لو فاز بكل المباريات، لأنه سيواجه الأهلي في الجولة الأخيرة.

ومن المنتظر أن يستمر اليوناني تاكيس جونياس، مدرب دجلة، في الاعتماد على أسلوبه الهجومي والتمرير السلس في الوصول إلى المرمى.

وكان دجلة معرضا للهبوط بعد سلسلة من النتائج السيئة في بداية الموسم، لكنه بدأ يتطور ولم يتعرض لأي هزيمة في آخر سبع مباريات، ليقفز إلى المركز العاشر برصيد 35 نقطة من 30 مباراة، وبات قريبا من البقاء في دوري الأضواء.

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × واحد =

إغلاق