الدوري المصريعربيةكرة قدم

الزمالك يسعى لتعزيز صدارته للدوري قبل استئناف مؤجلات الأهلي

يعود الأهلي حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للمسابقة المحلية عندما يستضيف بيراميدز يوم الخميس المقبل في لقاء قمة، لكن الزمالك يسعى لتعزيز صدارته عندما يواجه مصر للمقاصة قبلها بثلاثة أيام.

وعقب انتهاء الأهلي من مواجهة الترجي التونسي في إياب قبل نهائي دوري أبطال افريقيا بعد غد السبت، يستعد لمواجهة بيراميدز الذي يشارك في الدور ذاته بكأس الاتحاد الافريقي.

وسيعود الأهلي للمسابقة المحلية بعد غياب دام أكثر من 45 يوما بعد تعادله مع الزمالك 1-1 الشهر الماضي بسبب انشغاله بالبطولة القارية.

ويتصدر الزمالك البطولة برصيد 58 نقطة من 26 مباراة، متقدما بفارق 17 نقطة عن الأهلي صاحب المركز الثالث الذي خاض 19 مباراة.

ويسعى الزمالك لمواصلة انتصاراته والابتعاد بالصدارة عندما يواجه مصر للمقاصة يوم الاثنين.

وفاز الزمالك قبل أيام على المقاصة 2-صفر ليتأهل إلى قبل نهائي كأس مصر.

وقال محمد عبد العظيم “عظيمة” مدرب المقاصة إن خسارة فريقه أمام الزمالك في الكأس جاءت نتيجة “أخطاء ساذجة للمدافعين”.

وأضاف: “نعيش حالة من التركيز قبل مواجهة الزمالك لأن مباريات الدوري مهمة للغاية ونسعى لإنهاء المسابقة في مركز متقدم. لم نحصل على راحة وواصلنا التدريبات ونملك الإصرار لتقديم عرض جيد أمام المتصدر”.

وسيعتمد الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك على ذات التشكيلة التي خاضت مباراة المقاصة الأخيرة، بالدفع بالثنائي سيف الدين الجزيري وأشرف بنشرقي، متصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 12 هدفا، في الهجوم.

وتنطلق الجولة غدا الجمعة بأربع مباريات ، حيث يلتقي الجونة مع سيراميكا كليوباترا وغزل المحلة مع الاتحاد السكندري، فيما يستضيف أسوان فريق وادي دجلة في صراع الهروب من الهبوط، ويلعب المصري البورسعيدي مع الإنتاج الحربي.

وتقام مباراتان يوم الأحد المقبل، إذ يلتقي طلائع الجيش مع البنك الأهلي وسموحة مع الإسماعيلي، قبل مباراتي الزمالك مع المقاصة وإنبي مع المقاولون العرب يوم الاثنين المقبل.

وتختتم الجولة 27 يوم الخميس المقبل بمواجهة الأهلي مع بيراميدز.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى