عالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

كأس الكونفدرالية تبتسم للأبيض.. الزمالك يخسر بهدف وحيد

قطع فريق الزمالك المصري خطوة كبيرة في طريقه نحو إحراز كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية)، وذلك بعد خسارته بهدف وحيد، اليوم الاثنين، من نظيره نهضة بركان المغربي، في ذهاب نهائي البطولة.

ونجح الزمالك في العبور بالمباراة إلى بر الأمان وبأقل الخسائر، انتظارا لمباراة الإياب في العاشرة من مساء الأحد، 26 مايو، على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

أحرز هدف المباراة الوحيد لابا كودجو في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع (90+4)، فيما تألق عمر صلاح، حارس مرمى الزمالك وتصدى لكل التسديدات الخطيرة ببسالة رائعة.

ملخص الشوط الأول

شهد الشوط الأول العديد من الفرص لصاحب الأرض، ومحاولات عديدة من الزمالك لتسجيل هدف التقدم.

في الدقيقة 16 تصدى القائم الأيمن للزمالك لرأسية كودجو، قبل أن ترتد إلى عويدار الذي سددها نحو المرمى لكن حارس الزمالك تصدى لها بنجاح.

وتألق عمر صلاح في التصدي لهجمة أخرى للفريق المغربي في الدقيقة 18، بعدما صوب كودجو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ليبعدها حارس الزمالك بقبضة اليد ببراعة.

ومرة أخرى يتصدى القائم الأيمن لتسدية كودجو في الدقيقة 42، بعد كرة رأسية من عويدار، قبل أن تعود إلى إسماعيل المقدم الذي صوبها أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 43 أهدر يوسف أوباما فرصة خطيرة للزمالك، بعد تمريرة من كهربا، فشل أوباما في تحويلها للشباك.

ملخص الشوط الثاني

وفي الدقيقة 55 سدد بكري الهلالي كرة صاروخية من حدود منطقة جزاء الزمالك، لكنها مرت من فوق العارضة، وفي الدقيقة 57 قاد حمدي النقاز هجمة من الجهة اليمنى ببراعة ومراوغة ناجحة، ومرر عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء، وصلت إلى كهربا الذي سدد نحو الشباك، لكن حارس المرمى تصدى للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 61 سدد عمر النمساوي كرة صاروخية من ركلة حرة مباشرة نحو مرمى الزمالك، لكن عمر صلاح تمكن من الإمساك بالكرة.

وفي الدقيقة 68 أهدر كهربا فرصة خطيرة، بعد كرات متبادلة بين يوسف أوباما وعمر السعيد، انتهت ببينية إلى كهربا المتجه نحو مرمى نهضة بركان وحيداً دون رقابة، ووصل إلى منطقة الجزاء وسدد الكرة نحو الشباك، لكنها مرت من جانب القائم.

ومع الدقيقة 78 سدد كهربا صاروخا نحو مرمى نهضة بركان، بعد كرة وصلت إليه على حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت من فوق العارضة.

وفي الدقيقة 80 يرد عمر النمساوي بتسديدة قوية نحو شباك الزمالك، من ركلة حرة مباشرة، لكن الكرة مرت من فوق العارضة بسنتيمترات.. ويرد إبراهيم حسن بكرة صاروخية في الدقيقة 84 لكن الكرة تخطئ طريقها لمرمى الفريق المغربي.

ومرة أخرى ينجح عمر صلاح في التصدي لرأسية كودجو لابا الخطيرة، في الدقيقة 89، حينما حول كرة عمر النمساوي من ركلة حرة إلى داخل منطقة الجزاء، وتدخل عمر صلاح ببراعة وأبعد الكرة إلى خارج الملعب، وبعدها في الدقيقة 92 تلقى حارس الزمالك بطاقة صفراء بداعي إضاعة الوقت.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع أحرز لابا كودجو هدف المباراة الوحيد.

ومن جهة أخرى، تأكد غياب عمر السعيد وحمدي النقاز عن مباراة الإياب بعد تلقي كل منهما الإنذار الثاني.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم اللاعبين: عمر صلاح في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: حمدي النقاز، محمود علاء، محمد عبد الغني، عبد الله جمعة، وفي خط الوسط: طارق حامد، محمود عبد العزيز، محمود عبد المنعم “كهربا”، يوسف إبراهيم “أوباما”، أحمد زيزو، وفي الهجوم: عمر السعيد.

 

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار الدوريات العربية (عدا الخليج) ودول المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × واحد =

إغلاق