الدوري المصريعربيةكرة قدم

الزمالك يحقق فوزًا ثمينًا على حرس الحدود قبل المباريات الصعبة

حقق الزمالك فوزًا مهمًا على حرس الحدود، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة 16 من مسابقة الدوري المصري.

واستطاع الزمالك على ستاد القاهرة أن يسجل هدف التقدم عن طريق ركلة جزاء، سددها محمود علاء في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول.

وتمكن أحمد سيد زيزو من تعزيز تقدم الزمالك، في الدقيقة 26، بتسجيل الهدف الثاني بتسديدة رأسية.

وأشهر محمد يوسف حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه طارق العشري، مدرب حرس الحدود، بين شوطي اللقاء، وهو ما تسبب في مشادة طفيفة بينهما أدت إلى تأخر انطلاق الشوط الثاني.

وارتقى الزمالك للمركز الثالث في ترتيب الدوري برصيد 28 نقطة، بفارق أربع نقاط عن المقاولون العرب، وللفريق الأبيض مباراتين أقل، فيما ظل حرس الحدود في المرتبة العاشرة برصيد 18 نقطة.

وعاد الزمالك لطريق الانتصارات سريعا في الدوري، بعدما سقط في فخ التعادل أمام وادي دجلة في المباراة الماضية.

ويستعد الزمالك لمباريات صعبة يبدأها بلقاء الإسماعيلي، ثم الترجي ثلاث مرات، بواقع مرة في السوبر الأفريقي ومرتين في دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة للقاء الأهلي مرتين، مرة في السوبر المصري وأخرى في الدوري.

بدأت المباراة بمحاولة من الفريقين للسيطرة على مجريات اللقاء، وفي الدقيقة التاسعة احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للزمالك بداعي عرقلة أشرف بنشرقي، سددها محمود علاء بنجاح على يسار حارس مرمى حرس الحدود.

وأرسل محمد أوناجم عرضية إلى داخل منطقة الجزاء شتتها دفاع الحدود سريعا، وفي الدقيقة 26 انفرد محمد عبد اللطيف “جريندو” بمحمد أبو جبل حارس الزمالك وسدد بيمناه لكن كرته ارتطمت بالقائم الأيسر.

وارتدت الكرة في هجمة مرتدة سريعة للزمالك أنهاها بنشرقي بعرضية من الناحية اليمنى، حولها زيزو برأسية قوية في الشباك، ليعلن عن الهدف الثاني للفريق الأبيض.

ولم يشهد هذا الشوط الكثير من الفرص الخطيرة، ومع بداية الشوط الثاني سجل محمود حمدي “الونش” هدفا ثالثا للزمالك في الدقيقة 47، لكن الحكم ألغاه بداعي وجود تسلل على مدافع الزمالك قبل تسديده الكرة.

وفي الدقيقة 52 حصل حرس الحدود على ركلة ركنية شتتها دفاع الزمالك، قبل أن يشتت أبو جبل كرة أخرى من ركلة حرة.

وحاول بنشرقي مراوغة لاعبي الحدود لكنه فشل ليحصل الضيوف على ركلة مرمى.

وكاد محمود علاء يضيف هدفا ثالثا من عرضية أوناجم لكنه فشل في اللحاق بالكرة.

وانفرد أوناجم في الدقيقة 68 بمرمى الحدود وذهبت تسديدته ضعيفة تجاه مرمى أحمد السعدني,

وفي الدقيقة 85 طالب لاعبو حرس الحدود بالحصول على ركلة جزاء بداعي لمس الكرة يد مدافع الزمالك، لكن الحكم لم يحتسب شيئًا.

وبعدها بدقيقتين، حصل الحدود على ركلة ركنية وصلت داخل منطقة الجزاء ولم يشتتها الدفاع، لتجد أنطوني لوكاسا فسددها بقوة في أحد مدافعي الزمالك ومنه إلى خارج الملعب.

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد محمود

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق