أخبار

الزمالك يتعادل مع أغادير ويضع قدمًا في نصف النهائي

وضع فريق الزمالك المصري قدمًا في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية)، بتعادله سلبيا مع مستضيفه حسنية أغادير المغربي، في المباراة التي جمعتهما، منذ قليل، على ملعب أدرار، في ذهاب دور ربع النهائي.

شهدت المباراة بداية قوية من جانب حسنية أغادير بعرضية من أميني، من الجبهة اليسرى، واستطاع جنش إبعاد الكرة لكنها وصلت إلى جلال داودي فسددها قوية ليتصدى لها جنش مجددا في الدقيقة الثالثة.

وواصل حسنية أغادير هجومه، وسدد تامر صيام من داخل منطقة الست ياردات كرة أعلى مرمى الزمالك الخالي من جنش.

واعتمد الفريق المغربي في أول 15 دقيقة على هجوم متنوع شهد التمريرات القصيرة والعرضيات والتسديدات على مرمى الزمالك.

وسيطر أغادير على وسط الملعب وواصل تسديداته دون جدوى، فيما تمركز الزمالك وسط ملعبه دون تشكيل أي خطورة على المرمى المغربي.

 ليستمر التعادل السلبى بين الفريقان مع انحصار الزمالك فى وسط ملعبه حيث لم يشكل أي خطورة على مرمى الفريق المغربى، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لم يستغل مهاجم الزمالك خالد بوطيب ركنية وصلت إليه فسددها رأسية بعيدة عن مرمى أغادير.

وفي الدقيقة 49 من الشوط الثاني أهدر عماد كيماوي، لاعب حسنية أغادير، فرصة هدف لفريقه بعد رأسية من الوضع طائراً مرت أعلى مرمى جنش، الذي نجح في الحفاظ على نظافة شباكه.

وفي الدقيقة 60، مرر أميني كرة عرضية من الجهة اليمنى حولها محمود علاء برأسية بالخطأ وصلت إلى عماد كيماوي في الجبهة اليسرى فسددها قوية لكنه تدخل مع جنش لتتوقف المباراة لعلاج حارس الزمالك، مع حدوث بعض المشادات من جانب لاعبي الفريقين.

وفي الدقيقة 68 شكل الزمالك الخطورة بانطلاقة رائعة للتونسي حمدي النقاز، والذي مرر كرة عرضية لكن حارس مرمى حسنية أغادير أمسك الكرة.

وحول جلال داودي في الدقيقة 77 الكرة من داخل منطقة الجزاء برأسية قوية تجاه تامر صيام فسددها الأخير من داخل منطقة الـ6 ياردات لكن الكرة ارتدت من القائم الأيسر، ووصلت إلى الفحلي فأرسل عرضية أمسكها جنش.

ويدفع كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، بلاعبه محمد عنتر بدلا من إبراهيم حسن في الدقيقة 79، وسط محاولات وضغط من حسنية أغادير، ويحصل طارق حامد على إنذار في الدقيقة 84.

 فى الدقيقة 87، يدفع جروس باللاعب محمد إبراهيم على حساب أحمد سيد زيزو، في محاولة لتخفيف الضغط، ونجح إبراهيم في الدقيقة 89 في تمرير كرة رائعة إلى يوسف أوباما الذي انفرد بمرمى حسنية أغادير ولكن حارس الفريق المغربي تصدى لتسديدته وأبعدها إلى ركنية.

تشكيل الزمالك

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم: محمود جنش في حراسة المرمى، وفي الدفاع: حمدي النقاز، محمود علاء، محمود الونش، عبد الله جمعة، وفي خط الوسط: طارق حامد، محمود عبد العزيز، أحمد سيد زيزو، أوباما، إبراهيم حسن، وفي الهجوم: خالد بوطيب.

تشكيل حسنية أغادير

في المقابل بدأ حسنية أغادير المغربي اللقاء بتشكيل يضم: عبد الرحمن الحواصلي في حراسة المرمى، وفي الدفاع: ياسين الرامي، سفيان بوفتيني، عبد العلي خنبوبي، أمين صادقي، وفي الوسط: جلال الداودي، زهير الشاوش، إدريس بناني، عماد كيماوي،وفي الهجوم: يوسف الفحلي وتامر صيام.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + 4 =

إغلاق