دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

الزمالك يتحمل سفر وإقامة جينيراسيون والمباراة في برج العرب

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” وافق، بشكل رسمي، على نقل مباراة الأبيض مع جينيراسيون فوت السنغالي إلى ستاد برج العرب.

وقال منصور إن الزمالك تلقى خطابًا من الاتحاد الأفريقي يتضمن الموافقة على نقل المباراة من بتروسبورت إلى برج العرب، وأن يقام اللقاء بعد غدٍ الأحد.

وأضاف أن الزمالك سيتحمل تكاليف سفر الفريق السنغالي والإقامة في برج العرب، حيث يقام اللقاء بشكل رسمي في تمام الساعة الثامنة مساءً يوم الأحد.

وكانت أزمة شديدة قد اندلعت بسبب تمسك فريق جينيراسيون فوت بموعد مباراته أمام الزمالك ومكانها المحددين سلفًا من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ويلتقي الزمالك نظيره جينيراسيون فوت في إياب دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وانتهت نتيجة مباراة الذهاب بفوز بطل السنغال بهدفين مقابل هدف.

وبذل مسئولو الزمالك مجهودا كبيرا لإقناع نظرائهم في جينيراسيون فوت بالموافقة على تأجيل اللقاء 24 ساعة، واللعب على ستاد برج العرب، معللين ذلك بأنها لظروف قهرية.

وأجرى الاتحاد المصري لكرة القدم اتصالات أيضا بنظيره السنغالي من أجل الموافقة على تعديل موعد اللقاء، وهو ما كان يرفضه الطرف السنغالي.

ومن شروط بطولة دوري أبطال أفريقيا تحديد موعد وملعب المباراة قبلها بعشرة أيام، وهو ما لم يحدث مع الزمالك الذي أصر على تأجيل الموعد وتغيير الملعب، فيما تمسك الطرف السنغالي بحقه.

وبحسب اللائحة لا يتم التأجيل أو تغيير ملعب المباراة إلى بموافقة الفريق الضيف، وهو ما لم يبينه تصريح رئيس نادي الزمالك، إذ اكتفي بموافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ومن جانبه، كشف تالا فال، المتحدث الرسمي لفريق جينراسيون فوت السنغالي، أنه فريقه لم يتلق أي خطاب حتى الآن من الكاف لتأجيل اللقاء أو خوضه في برج العرب، لافتا إلى تمسكه بخوض المباراة في بتروسبورت.

وأضاف: نتعجب من مسئولي نادي الزمالك، ليس هناك أي تنظيم على الإطلاق، من المفترض الالتزام بقرار الكاف من البداية، وخوض المباراة في القاهرة كما حدد الأبيض من قبل.

حكام المباراة وصلوا الإسكندرية

ووصل طاقم الحكام المالي الذي سيدير المباراة إلى الإسكندرية، وذلك بعد ساعات من وصولهم مصر، وسط أنباء تفيد بأن الاتحاد الأفريقي خاطبهم لنقل المواجهة المرتقبة.

وكان الزمالك قد حدد يوم 28 سبتمبر موعدا لمباراة جينيراسيون فوت، على أن يقام اللقاء في ملعب بتروسبورت بالقاهرة.

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق