دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

الزمالك ومازيمبي.. كارتيرون يمدح مرتضى منصور وينفي أزمة الهجوم

تحظى مباراة الزمالك ومازيمبي بأهمية خاصة لدى باتريس كارتيرون مدرب الأخير، بعدما قاد الفريق من أزمة كبيرة، إلى تحقيق نتائج إيجابية في البطولة.

موعد مباراة الزمالك ومازيمبي

ويستضيف الزمالك، في التاسعة مساء اليوم (الجمعة)، مازيمبي، الذي تأهل بالفعل إلى دور الثمانية للبطولة، في القاهرة ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الأولى.

كارتيرون يركز على العرضيات

ويركز كارتيرون على العرضيات خلال مباراة مازيمبي، لاستغلال مهارة مصطفى محمد في اللعب بالرأس، من خلال التركيز على العرضيات السريعة، لضرب الدفاع عن طريق مصطفى محمد الذى يتميز فى الانقضاض برأسه على الكرات العرضية، ما يربك دفاع المنافس.

وضمن مازيمبي، المتوج بلقبه الأخير للبطولة مع كارتيرون عام 2015، الظهور في دور الثمانية بعد احتلال صدارة المجموعة بعشر نقاط متقدما بفارق ثلاث نقاط عن الزمالك بينما يملك بريميرو أوجوستو الأنجولي وزيسكو الزامبي نقطتين من أربع مباريات.

وقال المدرب الفرنسي في مؤتمر صحفي الخميس “قضيت فترة طيبة للغاية مع مازيمبي. كنت آخر مدرب فاز باللقب مع الفريق. يضم الفريق حاليا لاعبين سبق وتعاملت معهم ودربتهم.

كارتيرون يشكر مرتضى منصور

“يملك النادي رئيسا رائعا يمكنه المنافسة على دوري الأبطال لسنوات عديدة مقبلة. انتظر هذه المباراة بفارغ الصبر”.

وأضاف كارتيرون “جاهزون لمواجهة مازيمبي. حاولنا علاج الارهاق الذي يعاني منه اللاعبون نظرا لتوالي المباريات المحلية والقارية.

“هدفنا تعويض الخسارة الكبيرة 3-صفر من مازيمبي على أرضه والفوز من أجل التأهل إلى دور الثمانية. لا توجد مقارنة بين المباراة الأولى ولقاء الغد”. يضيف المدير الفني.

وتابع كارتيرون: “لقد توليت المسؤولية بعد هذه الخسارة وكان الفريق يعاني من عدم ثبات في الأداء. نجحنا في إعادة ترتيب الأوراق والعودة مرة أخرى للمنافسة والانتصارات”.

مدير الزمالك: لا توجد أزمة في الهجوم

ونفى المدرب الفرنسي معاناة فريقه من أزمة مهاجمين قبل المباراة بعد ضمه مصطفى محمد فقط لتشكيلة المباراة قائلا “نظريا يوجد مهاجم واحد وهو مصطفى محمد لكن في الملعب يوجد العديد من اللاعبين يساهمون في الهجوم بالفعل مثل شيكابالا وأشرف بنشرقي لذلك لا توجد مشكلة”.

ترتيب مجموعة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا

ويحتل الزمالك المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، خلف مازيمبي المتصدر بعشر نقاط.

وفي حال فوز الزمالك اليوم ضد مازيمبي، ينافس الأبيض على قمة المجموعة في الجولة الأخيرة حال الفوز على أول أغسطس الأنجولي وتعثر مازيمبي بتعادل أو خسارة.

ابدأ نقاشا على "فيسبوك"
الوسوم
مواد ذات صلة

سيد محمود

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق